نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 17-12-2018

درعا:
أُصيب القيادي السابق بجبهة ثوار سوريا “أبو يزن الخالدي” في مدينة طفس بريف درعا بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون دراجه نارية.

حماة:
دخل رتل عسكري تركي مكون من 20 آلية إلى نقطتي المراقبة في مدينة مورك وقرية شير مغار بريف حماة ليلة أمس، بالتزامن مع انسحاب رتل آخر يتكون من 20 آلية من نقطة الصرمان باتجاه تركيا وذلك ضمن عمليات تبديل بين الجنود والآليات.

إدلب:
دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام على محور الكتيبة المهجورة شرق ⁧ سراقب ⁩ بريف ⁧إدلب الشرقي في محاولة تقدّم من قوات النظام على تلك الجبهة في حين قصف براجمة صواريخ من مواقع النظام طال بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون أنباء عن إصابات.

حلب:
تصدت الجبهة الوطنية للتحرير ليلة أمس لمحاولة تقدم لقوات النظام على جبهة البحوث العلمية وحي الراشدين غربي حلب فيما اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات المعارضة والميليشيات الإيرانية التابعة للنظام على جبهة خلصة بريف حلب الجنوبي.

الرقة:
يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية إلى الشريط الحدودي المقابل لمدينة تل أبيض شمال الرقة.

دير الزور:
جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد في حي القلعة بمدينة هجين شرق ديرالزور بعد هجوم لتنظيم الدولة مستغلاً الأجواء السيئة فيما اشتباكات في محيط بلدة البوخاطر بريف ديرالزور بين جيش الثوار التابع لـ ميليشيا “قسد” وتنظيم الدولة تزامنت مع قصف جوي ومدفعي استهدف البلدة كما تقدمت ميليشيا قسد في منطقة الحاوي في بلدة السوسة بريف ديرالزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة ،بالتزامن مع غارات جوية استهدفت بلدة الباغوز فوقاني.

 

logo re.00 00 04 03.Still006

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى