الشأن السوري

وفاة طفلين في القنيطرة جرّاء تناول “الفطر” المعرّض للمواد الكيميائية، والتفاصيل!!

استقبلت المراكز الصحية في مدينة القنيطرة مساء اليوم الثلاثاء حالتي وفاة لطفلين أحدهما يبلغ 15 عامًا من عمره، وذلك إثر تناولهما فطرا ساما، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة القنيطرة “محمد العبدالله“.

 

وأوضح مراسلنا أنَّ الطفلين ينحدران من بلدة “الناصرية” في درعا، كما أنَّ حالات التسمم جرّاء تناول الفطر تزايدت بالآونة الأخيرة في محافظتي القنيطرة ودرعا، لافتًا إلى أنَّ حالة تسمم إضافية من بلدة “حيط” وفدت إلى المستشفى إثر تناول الفطر، وما زالت تحت العناية المشددة.

 

في حين، نقل مراسل الوكالة عن طبيب من بلدة الناصرية قوله إنَّ “سبب انتشار الفطر السام بشكل غير مسبوق، يعود إلى استخدام المواد الكيميائية في وقت سابق، بالإضافة إلى انتشار القذائف والصواريخ التي كانت محمّلة بمواد غير معروفة وبقاءها في التربة دون انفجار، أو بقاء آثار من هذه المواد في الأرض وانتقالها بفعل الهواء إلى الأراضي الزراعية.

 

وأشار مراسل الوكالة “محمد العبدالله” أنه تمَّ الكشف على مادة الفطر من قبل مخبر طبي، حيث تبيّن أنها من الفطر السام القوّي، والذي يصل درجة سميّته إلى نسبة 99 بالمئة.

 

وقبل نحو أسبوعين، وقعت عدة حالات تسمم غذائي في مدينة طرطوس وتسببت بوفاة 3 أشخاص، وإصابة عدد آخر، وأوضح “رستم أبو صلاح” مراسل الوكالة في الساحل السوري أنَّ حالات تسمم خطيرة وصلت إلى مستشفى (الباسل) بسبب تناول الفطر المنتشر في الأراضي الزراعية.

 

الفطر السام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى