الشأن السوري

ردود فعل لمظاهرة درعا البلد منها عبارات على جدران مخابرات الأسد (صور)

عقب المظاهرة التي خرجت اليوم الجمعة، في “درعا البلد” بمدينة درعا، بادر “الرجل البخاخ” بكتابة عبارات مناوئة لنظام الأسد على جدران مدينة الحراك شرقي درعا، وذلك نصرة لأهالي درعا البلد.

 

وأفاد “راجي القاسم” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا، بأنَّ العديد من العبارات كتبت على جدار مفرزة المخابرات الجوّيَّة في مدينة “الحراك” وتضمنت: “ارحل يا مجرم – يا درعا، الحراك معك حتى الموت – يسقط بشار المجرم – الشعب يريد إسقاط الأسد”؛ وفي السياق ذاته، كتبت عبارات مماثلة على جدران مدارس بلدة “تسيل” غربي درعا.

 

وتحدّث مراسلنا عن ورود أنباء تفيد بقيام بعض قادة المصالحات بإطلاق نار بالهواء وذلك لردع المتظاهرين في درعا البلد، مضيفًا: أنَّ هناك ردود فعل كبيرة على خروج المظاهرة في درعا البلد، أمام مسجد “العمري” والتي طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين ونددّوا بمن التحق بالخدمة العسكريّة.

 

وأضاف مراسلنا أن المظاهرة لاقت ردود فعل مختلفة فمنهم من تهجّم وشتم المتظاهرين ومنهم من بادر بالدعاء لله لهم بالحماية ودعا للوقوف إلى جانبهم، في حين لاقت المظاهرة ردود فعل ايجابية خاصة في الشمال السوري، وذلك على خلفية رفرفة علم الثورة من جديد في درعا البلد.

 

وفي الثاني والعشرين من الشهر الماضي، شهدت قرى “الكرك الشرقي والسهوة والجيزة والحراك” شرقي درعا حالة توتر على خلفيّة عودة “الرجل البخاخ” من خلال كتابة شعارات مناوئة لنظام الأسد وقائد قوَّات شباب السنة “أحمد العودة” على الجدران.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق