الشأن السوري

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 21-12-2018

درعا:
خرجت مظاهرات في أحياء مدينة درعا جنوب سوريا طالبت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين ونددت باتفاق التسوية مع النظام في درعا.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في سهل الغاب بلدة الزيارة بريف حماة الشمالي فيما أعلنت لجنة المساجد في مدينة اللطامنة شمال حماة إلغاء صلاة الجمعة في المدينة وذلك خوفاً من قصف النظام على المدينة.

إدلب:
اقتحم مجهولون غرفة عمليات مشتركة لفصائل (فيلق الشام – أحرار الشام – جيش الأحرار) في قرية باريسة بريف إدلب الشرقي ليلة أمس وقاموا بسرقة السلاح والمعدات بعد ضرب الحراس فيما استهدفت قوات النظام بالأسلحة الرشاشة الخوين وسكيك وزرزور والفرجه وسحال وجرجناز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حلب:
استهدفت المدفعية التركية مواقع لميليشيا “قسد” الليلية الماضية بالقرب من قرية زور مغار غربي مدينة عين العرب بريف حلب وفي سياق ثانٍ خرجت مظاهرة في بزاعة بريف حلب تأييدا للعملية العسكرية التركية المرتقبة شرق الفرات فيما خرجت مظاهرة في بلدة حور الواقعة بريف حلب الغربي نادت بإسقاط النظام.

دير الزور:
شنّ تنظيم الدولة هجوما على مواقع ميليشيا قسد في محيط بلدتي السوسة و الباغوز بريف ديرالزور الشرقي بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة فيما اشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد في باقي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة شرق ديرالزور وسط قصف مدفعي وجوي يستهدف المنطقة حيث تقدمت ميليشيا قسد داخل بلدة البوخاطر شرق دير الزُّور بالتزامن مع هجوم لقسد على بلدة الشعفة.

 

 

 

C0016T01

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى