الشأن السوري

اجتماع لمجلس تنسيقيات الثورة السورية المؤقت تحضيرًا لمؤتمر عام غرب حلب

اجتمع مجلس إدارة تنسيقيات الثورة السورية المؤقت أمس الخميس، في بلدة “عنجارة” الواقعة في الريف الغربي لـ محافظة حلب، وذلك بهدف التحضير لـ مؤتمر عام يضّم كافة الفعاليات الثورية في المناطق الشمال السوري.

حيث التقى مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بالريف الغربي “ماجد العمري” مع السيّد “محمد بيروتي” منسق قوى تنسيقيات الثورة السورية، والذي صرّح لنا: أنَّ هدف الاجتماع جاء لمناقشة آلية التحضير للمؤتمر العام، بالإضافة إلى انتخاب لجان لـ متابعة عمل التنسيقيات.

وأضاف، أنه طُرح أيضًا نقاش بحث أسباب برودة الحراك الثوري السلمي، ولاسيما داخل الشمال السوري، خلافًا عن ما كان عليه الوضع خلال الأسابيع الماضية، وللتأكيد على الثبات على مبادئ الثورة الأولى في تحقيق تطلعات الشعب السوري لنيل حريته وتحصيل حقوقه المشروعة.

واعتبر “بيروتي”أنَّ الصعوبات التي وجهتهم خلال التحضير للاجتماع، تمثّلت بتردي الوضع الأمني في المناطق بالإضافة إلى البعد الجغرافي الذي أدى إلى تغيّب بعض المنسقين عن الحضور.

الجدير بالذكر أنَّ الاجتماع ضمَّ نحو 50 شخصية ثورية من الممثليين عن المناطق المحررة بالريف الغربي، وكل ناحية تمثلت بمندوب لها وذلك تمهيدًا للدعوة لمؤتمر عام سيعقد لاحقًا.

WhatsApp Image 2018 09 14 at 6.45.30 PM 19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى