سلايد رئيسيمنوع

“غير مؤمن بما تؤمنون به”.. مواطن يستفز إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني والأخير يثير جدلاً برده

تصدر اسم إمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد تغريدة رد فيها على مغرد سال عن مصير “مواطن لا يؤمن بما يؤمن به”.

– عادل الكلباني يتصدر الترند

في التفاصيل، أُثير الجدل بعد تغريدة للكلباني قال فيها: “دين الإسلام يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يشتت، يبني الأسس التي تقيم المجتمع والأسرة والأمة على قلب واحد كالبنيان المرصوص، قال عنهم رسول المحبة والإخاء صل الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى). رواه مسلم”.

ويعود ويرد على صاحب حساب حمل اسم Taleb Al Abdulmohsen كان قد قال: “طيب إذا مواطن سعودي غير مؤمن بما تؤمنون به؟ وشلون تصرفها.. يعني مواطن سعودي يعتبر الله مجرد خيال أصله وثن يهودي. والقرآن من تأليف محمد.. تضمونه معكم في الجسد الواحد؟”،

اقرأ أيضاً: إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني يثير الجدل بحديثه عن غناء الزوجات في الجنة

ليرد عليه الكلباني قائلاً: ” هذا ندعو الله أن يبتليه بعاهة في جسده تحرمه النوم والأكل”.

لتدخل على خط النقاش، صاحبة حساب، تدعى بشرى اليامي، وتعلق بالقول: “رد أحمق من داعية يفترض أنه محسوب على الإسلام والدعوة.. إذا الله يقول أدعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة! والرسول جاره يهودي وكان لو مرض يزوره ويتمنى له الشفاء! وأنت تدعي بهاذي الدعاوي؟! ’يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون‘!”، ليرد عليها الكلباني، من جانبه، قائلاً: “ما كان للنبي ﷺ جار يهودي أبدا”.

ليشارك صاحب حساب شيبة محمد الأفندي، في النقاش، ويقول: “الناس كلها مركزه في رواية الجار اليهودي حتي الشيخ.. ولم يلتفت إلى قول الله تعالي. ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن. إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله. وهو اعلم بالمهتدين. صدق الله العظيم..نسأل الله أن يغفر لنا ولكم”.

ليسارع الكلباني، بالرد عليه قائلاً: “الذي قال (ادع إلى ربك بالحكمة) الآية.. هو نفسه القائل (جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم)”.

وفي خضم هذا الجدل، يعلق صاحب حساب حسين أحمد كميت قائلاً: “مجاهدة المنافقين بالحجة والنصح والدعاء”، ليرد الكلباني قائلاً: “والإغلاظ عليهم كيف؟”

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها اسم عادل الكلباني منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، فقد أثار الجدل نهاية العام الماضي، عندما شارك في مقطع فيديو ترويجي ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، حيث اعتبر بعض المغردين الأمر مسيئاً لقيمته الدينية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الإمام السابق عادل الكلباني يشارك في فيديو ترويجي لموسم الرياض برفقة نجوم كرة قدم وفنانين ويثير ضجة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى