الشأن السوري

ميليشيا “قسد” تتقدّم نحو جسر البقعان، وتؤمّن خروج ألف مدني من المحاصرين

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة ديرالزور “جاد الله” أنَّ الاشتباكات العنيفة تتواصل بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” على أطراف بلدتي “البوخاطر ، أبوالحسن”، مشيرًا إلى إحراز الأخير تقدّمًا نحو مشارف “جسر البقعان”، يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار طيران التحالف الدولي تنفيذ غاراته مستهدفًا بلدة الشعفة بريف البوكمال شرقي ديرالزور.

وأشار إلى وقوع انفجار قوّي سُمع صداه بشكل واضح، وتبيّن أنه ضرب بلدة “بقرص تحتاني” التابعة لـ سيطرة قوّات النظام بريف ديرالزور الشرقي، دون معرفة الأسباب أو حجم الخسائر البشرية بعد.

فيما أرسلت ميليشيا “قسد” تعزيزات عسكريّة إلى مواقعها على خطوط التماس مع قوّات النظام على أطراف قرية “الحسينية” بريف ديرالزور الغربي، وسط توافد التعزيزات المماثلة لميليشيات النظام الأجنبية. وتواردت أنباء لم يتسنى لنا التأكّد من صحتها عن دخول رتل عسكري فرنسي إلى مدينة تل أبيض الواقعة شمالي الرقة.

ومن جانبه، قال مراسل وكالة ستيب نيوز “يوسف يوسف” عن قيام المدفعية التركية باستهداف نقاط تمركز مقاتلي مجلس منبج العسكري على نهر “الساجور”، بالأسلحة الثقيلة، لافتًا إلى أنَّ القصف استمر نخو 15 دقيقة.

وبحسب ما نشر في موقع (مجلس منبج العسكري)، فقد استهدفت المدفعية التركي من نقاط تمركزها في قرية “عرب حسن” الواقعة غرب منبج، نقاط تمركز مقاتلي مجلس منبج العسكري على ضفاف نهر الساجور بالأسلحة الثقيلة، دون توضيح أي تفاصيل أخرى.

وإلى ذلك، تمكّنت ميليشيا قسد من إخراج نحو ألف مدني كانوا محاصرين شرق ديرالزور، من محاور الشعفة والسوسة وباغوز، وذلك بعد أن فتحت لهم ممرات آمنة، ومازالت موجة النزوح مستمرة إلى المناطق التابعة لسيطرة ميليشيا قسد، بحسب مراسلنا “يوسف يوسف”.

 

bd86bb1c5d1557f267970a27d340cf3b XL

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى