الشأن السوري

بالفيديو: المعارك تحتدم.. عين تحرير الشام على أعزاز أكبر معاقل المعارضة الموالية لتركيا شمال سوريا

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، مساء اليوم الخميس، أن فصائل المعارضة السورية العاملة تحت مسمى “هيئة تحرير الشام” وفصائل المعارضة الموالية لتركيا “فرقتي السلطان سليمان شاه والحمزة”، بدأوا بشن عملية عسكرية جديدة بهدف السيطرة على بلدات كفرجنة وقطمة ومشعلة قرب مدينة أعزاز شمالي حلب.

– عين تحرير الشام على أعزاز

وبحسب مراسلنا فإن هيئة تحرير الشام قصفت بالدبابات والمدافع الثقيلة القرى والبلدات بمحيط أعزاز وسط تمهيد مكثف بالرشاشات الثقيلة على المنطقة التي يتمركز داخلها قوات الفيلق الثالث.

 

حيث تعمل هيئة تحرير الشام على السيطرة على هذه النقاط العسكرية والبلدات بهدف الاقتراب أكثر من بوابة أعزاز والتي تتمركز داخلها قوات الفيلق الثالث.

وتوجهت تعزيزات عسكرية كبيرة لهيئة تحرير الشام من محافظة إدلب نحو مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، إذ أصبحت هذه المنطقة نقطة عمليات الهيئة حيث توجه من خلالها أرتالها العسكرية، حسب مراسلنا.

كما ذكر مراسلنا أن الفيلق الثالث شن هجوم معاكس على مواقع تـحرير الشام في القرية الشامية وتلة جبل ترندة بريف عفرين شمالي حلب، وتمكن من السيطرة عليهما وسط محاولات من تحرير الشام بإعادة السيطرة عليهما مع جلب تعزيزات عسكرية كبيرة لها نحو المنطقة.

خريطة السيطرة شمال حلب 13-10-2022

فيما وأعلن الفيلق الثالث تدمير آلية عسكرية تابعة لهيئة تحـرير الشام بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة على طريق “كفرجنة عفرين” ومقتل وجرح من بداخلها شمالي حلب.

وأشار مراسلنا إلى أن القوات الخاصة التركية، انتشرت مع مقاتلي هيئة تحـرير الشام على الحواجز الرئيسية في مدينة جنديرس شمالي حلب بعد السيطرة عليها من قبل الأخيرة يوم أمس.

وتجري حالياً معارك عنيفة بين الفيلق الثالث وفرقة الحمزة في محيط مدينة الباب شرقي حلب، وسط قصف مدفعي يستهدف أحياء المدينة ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين ودمار في المحال التجارية والمنازل السكنية.

عين تحرير الشام على إعزاز
عين تحـرير الشام على إعزاز


تابع المزيد:

)) بالفيديو || تحـرير الشام تدخل عفرين السورية.. والمعارضة المدعومة تركياً تنسحب تدريجياً

)) مصير مأساوي.. نجوا من فيضانات باكستان ليحرقوا وهم أحياء -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى