نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 28-12-2018

حماة:
مقتل مدني متأثراً بجراحه التي أُصيب بها جرّاء قصف مدفعي من مواقع النظام على مدينة مورك بريف حماة الشمالي قبل عدة أيام في حين قصف مدفعي من مواقع النظام استهدف أطراف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

إدلب:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد بالصواريخ محيط بلدة الشغر قرب جسر الشغور بريف إدلب الغربي فيما سقطت قذيفتان صاروخيتان قرب خيم النازحين في الجانودية بريف إدلب.

حلب:
أعلنت الميليشيات الكردية اليوم الجمعة عن سحب قوّاتها من مدينة “منبج” تمهيدًا لـ دخول قوّات النظام السوري إلى المدينة، تزامنًا مع التحشيدات التركية بمساندة من فصائل المعارضة المحليّة شنَّ هجوم عسكري مرتقب حيث أعلنت قوات النظام دخول مدينة منبج ورفع العلم فيها بينما نفى الجيش الوطني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذلك ومن جهة أخرى دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة من جهة وقوات النظام والميليشيات الموالية له من جهة أخرى ليلة أمس على جبهة تل ممو في ريف حلب الجنوبي.

دير الزور:
دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة و ميليشيا قسد في محيط بلدتي الكمشة و الشعفة بريف ديرالزور الجنوبي الشرقي وسط قصف جوي و مدفعي يستهدف تجمعات التنظيم حيث سيطرت ميليشيا قسد على أجزاء واسعة من بلدة الكشمة بريف ديرالزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة، ومازالت الاشتباكات تدور بين الطرفين عند منطقة الرك بالبلدة فيما قُتل وأسر عدد من عناصر ميليشيا ” قسد” إثر كمين لتنظيم الدولة إستهدف سيارة عسكرية في بادية العداد بريف ديرالزور الشرقي.

الرقة:
استهدف مجهولون يستقلون دراجة نارية حاجز الفروسية التابع لميليشيا “قسد” غربي مدينة الرقة ليلة أمس بعدة قنابل يدوية دون وقوع إصابات.

 

 

 

مخيم دويرة في بلدة كفركرمين غربي حلب 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى