الشأن السوري

على خلفية عمليات السطو المتكررة… صرّافو شمالي سوريا يعلنون إضراباً عاماً

قامت عصابة ملثمة مساء اليوم بسرقة مصاغ ومبالغ مالية من أحد العاملين في مجال تجارة الذهب والصرافة في مدينة سرمدا شمالي محافظة إدلب، فيما سادت بعدها حالة من الغضب بين أوساط العاملين في المجال في مناطق المعارضة وسط دعوات لإضراب عام لقطاع الصرّافين.

 

وفي التفاصيل قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الشمالي “أحمد الحمود” إنَّ مجموعة ملثمة قامت بسرقة مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من “محمد المنديل”، أحد الصرّافين وتجار الذهب في المدينة، وعندما قام محمد بمقاومتهم، قامت العصابة بطعنه وطعن زوج ابنته الذي كان يرافقه، ما أدى إلى مقتل الأخير وإصابة محمد بجروح بليغة.

 

وأضاف أحمد أنَّ الجريمة أدت إلى حالة من الغضب العارم بين العاملين في مجال الصرافة، حيث أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف بها ملثّمون التجار والصرافين، مما دعا الصرافين في مناطق المعارضة في الشمال السوري للإعلان عن إضراب عام و مفتوح ابتداءً من يوم غد الأحد.

 

وأوضح أحمد أن المناطق التي سيقوم الصرافون فيها بالإضراب هي جميع مناطق الشمال السوري، بالإضافة إلى مناطق درع الفرات، كما أيّد الإضراب كبرى شركات الصرافة في الشمال السوري ومنها شركة البركات، وشركة السكسوك، وشركة آفاق، وشركة العالمية وشركة سبايدر.

 

يُذكر أن سوق الصرافة في سرمدا يُعتبر من أكبر أسواق الصرافة في مناطق المعارضة شمالي سوريا، بسبب قُرب المدينة من معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية، ويوجد في سرمدا أكثر من 240 محل صرافة، تسيطر هيئة تحرير الشام على تعاملاتهم وتحركاتهم.

SYRIA29122018 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى