الشأن السوريسلايد رئيسي

في أوّل تعليقٍ لها.. باكستان تعلق على إرسال تركيا لـ”مرتزقة سوريين” إليها على خطى أذربيجان

نفت باكستان ما وصفتها بـ “ادعاءات” وسائل إعلام هندية بنقل مرتزقة سوريين وأجانب إلى إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

باكستان تنفي إرسال مرتزقة سوريين إليها

وقالت الخارجية الباكستانية في بيان، السبت، إنه لا أساس لـ “المزاعم غير الصحيحة” حول نقل المقاتلين الأجانب من سوريا، لافتة إلى أن هذا الأمر يخدم فقط “الخطاب الخبيث” ضد باكستان.

وكان مصدر عسكري أكد لوكالة “ستيب الإخبارية” بأن فصائل ما يسمى بـ “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا، بدأت بتجهيز مرتزقة سوريين إلى جهة جديدة وسط ترجيحات بأن تكون الوجهة إما كشمير أو قطر.

حيث أفاد المصدر بأن قادة فصائل السلطان شاه والعمشات والحمزات، تلقت إخطارًا من المخابرات التركية بتجهيز نحو 2000 مقاتل من قواتها واختبارهم بهدف إرسالهم إلى “إقليم كشمير” للقتال إلى جانب باكستان.

اقرأ أيضًا: مصدر عسكري لـ ستيب|| البدأ بتجهيز مرتزقة سوريين إلى كشمير بعد انتهاء ملف أذربيجان

بينما ذكر المرصد السوري، أن المخابرات التركية طلبت من “فيلق المجد” وفصائل سورية أخرى تجهيز قوائم مقاتلين ممن قاتلوا في ليبيا وإقليم قره باغ وانتهت عقودهم، لإرسالهم إلى قطر بهدف حراسة منشآت رياضية مقابل 1500 دولار شهريًا.

لكن المصدر العسكري نوه لـ “ستيب” بأن الوجهة غالبًا ستكون إلى إقليم كشمير المتنازع عليه، وذلك لأن “قطر قادرة على استقدام عمال من عدة دول وبأجور أرخص” حسب قوله.

والجدير ذكره أنه في وقت سابق نفت أذربيجان إرسال تركيا لمرتزقة سوريين إليها للقتال ضد القوات الأرمنية، رغم أن الكثير من السوريين ذهبوا إلى “قره باغ” وقتل عدد كبير منهم، حسبما أشارت تقارير صحفية عدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى