الشأن السوري

مهجرّو حمص في مدينة الباب ينتخبون لجنة تُمثلهم في المدينة

عقد أهالي حمص المهجرين في مدينة الباب شمالي حلب اليوم، اجتماعاً بهدف اختيار لجنة تمثّلهم أمام المؤسسات المدنية والفعاليات المحلية في مدينة الباب.

 

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “فيصل أبو عزام” أنّ بعد عصر اليوم عُقد اجتماع لكافة أبناء مدينة حمص المتواجدين في مدينة الباب، وكان هدف الاجتماع اختيار لجنة تُمثل أبناء حمص أمام المؤسسات المدنية في مدينة الباب.

 

وقال فيصل إنَّ الاجتماع تكلّل بالنجاح، وتم التوافق على لجنة من ستة أسماء، حيث أنَّ أعضاء اللجنة هم من وجهاء حمص المتواجدين في مدينة الباب.

 

فيما صرّح “أبو بكر السحل” أحد أعضاء اللجنة لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ “هذه اللجنة تعتبر لجنة لتسيير أعمال للمهجرين من حمص إلى مدينة الباب، وسيستمر أعضاء اللجنة بممارسة مهامهم طيلة الثلاث شهور القادمة، حتى تقام بعدها انتخابات مرة أخرى وتعيين أعضاء جدد”.

 

وأضاف أبو بكر أن أعضاء اللجنة هم أبو دريد، أبو رشيد أوزون، محمد عبارة، أبو صالح مغربل، أبو بلال علوان بالإضافة إلى أبو بكر السحل، وهذه اللجنة مكلفة بالتواصل مع الكيانات والفعاليات المدنية وهيئات المهجرين الموجودة في مدينة الباب.

 

وتابع أبو بكر أنّ الغاية من التواصل مع الفعاليات هو خدمة مهجري حمص في المدينة ومحاولة تأمين ما يلزمهم خصوصاً في ظل الشتاء القاسي الذي يمر على الشمال السوري، حيث أن معظم مخيمات النازحين في الشمال السوري غارقة بالمياه بفعل هطول الأمطار المتواصل منذ عدة أيام.

 

يُذكر أنَّ أهالي حمص كانوا قد هجرّوا من المحافظة على دفعات، بدأت بتهجير أهالي حمص القديمة في بداية شهر أيّار/مايو 2014 إلى محافظة إدلب، وانتهت بتهجير سكان حي الوعر إلى مدينتي جرابلس والباب في شمالي محافظة حلب في آذار/مارس 2017.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى