الشأن السوري

انسحاب أول دفعة من الجنود الأمريكيين من سوريا.. والوجهة!!

كشفت وسائل الإعلام التركية اليوم، أنَّ الجيش الأمريكي انسحب من قاعدة عسكرية تابعة له في مدينة المالكية بالحسكة، وهذه القاعدة هي القاعدة الأولى التي تخليها القوات الأمريكية منذ قرار ترامب منتصف الشهر الحالي بالانسحاب من سوريا.

 

وفي التفاصيل قال شهود عيان من المنطقة إنَّ ما يقارب الـ 50 جنديا أمريكيا غادروا قاعدة عسكرية كانت موجودة في المالكية، واتجهوا بعرباتهم المصفحة نحو العراق.

 

يُشار إلى أنَّ القوات الأمريكية لديها نحو 18 قاعدة عسكرية في سوريا، وسيتطلب الانسحاب منهم بحسب مسؤولين أمريكيين ما يقارب شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 

من جهتها صرّحت مصادر في الاستخبارات العسكرية العراقية لوكالة إعلام محلية، أنّ الحدود العراقية السورية شهدت تشديداً أمنياً أمريكياً وسط دخول جنود وآليات من سوريا إلى قاعدة “عين الأسد” الجوية في محافظة الأنبار، بالتزامن مع تحليق الطيران المروحي الأمريكي لحماية الأرتال القادمة إلى القاعدة، ولم يتسنّ للاستخبارات العراقية معرفة أعداد الجنود الأمريكيين الذين وصلوا إلى القاعدة.

 

يُذكر أن ترامب كان قد قرر في التاسع عشر من الشهر الحالي، سحب الجنود الأمريكيين من سوريا والبالغ عددهم نحو 2200 جندي، ما أدى إلى خلط الأوراق في شمال شرقي سوريا، وبدأ سباقاً بين أنقرة وحلفائها من فصائل المعارضة من جهة، والنظام السوري وإيران وروسيا من جهة أخرى، للسيطرة على المناطق التي سينسحب منها الجيش الأمريكي وبقيت تحت سيطرة الميليشيات الكردية الانفصالية.

 

ARMYUSA30122018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى