الشأن السوري

ميليشيا “قسد” تُدخل مساعدات لمناطق “داعش” بدير الزور.. والأسد يُعزّز البوكمال

أدخلت ميليشيا “قسد” اليوم الاثنين سبع شاحناتٍ غذائيَّة، إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، التي تحاصرها الميليشيا منذ عدة شهور.

 

وأفاد “ربيع الحميدي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، بأنَّ الشاحنات خمسة منها تحمل موادًا غذائيّةً، وشاحنة تحمل أغنامًا وأخرى محملة بالأدوية، وعلى ما يبدو أنَّ ذلك جاء نتيجة المفاوضات التي حدثت بين ميليشيا “قسد” وتنظيم “داعش” خلال اليومين الماضيين دون معرفة المقابل من طرف التنظيم.

 

من جانب آخر، تحدث مراسلنا عن استهداف الطائرات العراقية بعدد من الغارات بلدة “السوسة” كما كثّفت أيضًا طائرات التحالف الدولي من غاراتها على بلدة “الشعفة” شرقي دير الزور تزامنًا مع قصف مدفعي من قبل ميليشيا “قسد”، ولم ترد معلومات عن الأضرار.

 

في حين قُتل عنصران من ميليشيا “قسد”، اليوم، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة في بلدة “أبو الحسن” شرقي دير الزور، بينما دارت اشتباكات بين الطرفين في بلدة “الشعفة” وأحرزت قسد تقدمًا في محور الباغوز فوقاني بعد سيطرتها ليلة أمس على بلدة “الكشمة”.

 

أمّا في مناطق سيطرة نظام الأسد، فقد وصلت تعزيزات عسكريَّة جديدة إلى محيط مدينة “البوكمال”، فيما شنَّت قوَّات النظام حملة اعتقالات طالت عددًا من المدنيين في بلدة “بقرص” شرقي دير الزور.

 

28122018

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى