الشأن السوري

تحرير الشام وحرّاس الدين يقصفون محردة والأسد يرد بقصف ريف حماة

 

صعَّدت قوات النظام السوري مساء اليوم، من قصفها على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، وذلك بعد أن قامت الفصائل الإسلامية (هيئة تحرير الشام) بقصف مواقع لقوات النظام في مدينة محردة بريف حماة.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل الحموي” إنَّ هيئة تحرير الشام وتنظيم حراس الدين قاموا باستهداف مواقع النظام في مدينة محردة بعدد من قذائف المدفعية ما أسفر عن وقوع جريحين في صفوف قوات النظام، وسط دوي صافرات الإنذار في المدينة أثناء القصف.

 

في حين أنَّ قصف النظام لقرى وبلدات ريف حماة الشمالي لم يتوقف، ولكن زادت حدّته بعد قصف الفصائل لمحردة، حيث رد النظام بقصف المنطقة بشكل جنوني، وسقطت أكثر من خمسين قذيفة وصاروخ راجمة على ريف حماة الشمالي خلال أقل من ساعة، وتركز قصف قوات النظام على قرى وبلدات اللطامنة، مورك، كفرزيتا، الزكاة.

 

وأضاف باسل أنَّ القصف أدى لسقوط جريح في مورك، وقتيل أصابته شظية صاروخية، في حين أن الريف الشمالي شهد منذ الصباح تحليقًا من قبل الطيران الروسي، بالإضافة إلى تحليق طيران الاستطلاع الروسي في سماء الريف الشمالي.

 

وأكدّ باسل إنّ القصف الذي يقوم به النظام مصدره مواقع ومرابض المدفعية في دير محردة وصوران، بالإضافة إلى مشاركة القوات الروسية في القصف من معسكرها الواقع جنوب مدينة حلفايا.

 

يُذكر أن تنظيم حراس الدين هو أحد الفصائل الإسلامية المنضوية تحت قيادة غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” والعاملة في بلدات وقرى الساحل السوري الشمالية، ولا يوجد للتنظيم أو لغرفة عمليات وحرّض المؤمنين أي مقر دائم في بلدات وقرى ريف حماه الشمالي، ولكنهم قد يقومون بعمليات أو قصف في المنطقة ثم يعودون إلى مواقعهم في الساحل السوري.

 

SYRIA311220181

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى