الشأن السوري

هيئة تحرير الشام تدخل “دارة عزة” وتعتقل وتقتل عددًا من المدنيين!!

 

سيطرت هيئة تحرير الشام مساء اليوم، على مدينة دارة عزة، بعد هجوم شنّته على مواقع حركة نور الدين الزنكي أحد مكونات تجمع الجبهة الوطنية للتحرير المعارض للنظام السوري، ما خلّف عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، وكان قد سبقها سيطرة الهيئة على عدد من القرى في ريف حلب الغربي.

 

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” غربي حلب “هديل محمد” إنَّ هيئة تحرير الشام سيطرت مساء اليوم على مدينة دارة عزة غربي مدينة حلب، بعد اشتباكات عنيفة مع حركة نور الدين الزنكي التي كانت مسيطرة على المنطقة.

 

وأضافت مراسلتنا أن الهيئة شنّت حملة دهم واعتقال بحق المدنيين في الجهة الغربية من دارة عزة، حيث اعتقلت كل من وقف في وجه عناصرها، كما داهم عناصر الهيئة بيوت المنطقة، دون أن يتسنى معرفة عدد المعتقلين أو إلى أين تم اقتيادهم، بالإضافة إلى مقتل شخصين على يد عناصر الهيئة عرف منهم “أيهم اللودعمي”.

 

كما أنَّ الاشتباكات التي دارت اليوم بين الطرفين خلّفت عددًا من الجرحى في دارة عزة، وتم استخدام الدبابات وقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة في الاشتباكات، وخاصة في هجوم الهيئة على مستشفى “الكنانة” في دارة عزة الذي نتج عنه مقتل ممرض وإصابة طبيب من كادر المستشفى، بالإضافة إلى قتيلين من المدنيين في خان العسل بريف حلب الغربي.

 

وأكدّت مراسلتنا أنّ الهيئة بسطت سيطرتها على أجزاء من جبل الشيخ بركات وقمته وقرى القاطورة والسعدية والهباطة في ريف حلب الغربي، قبل دخولها مدينة دارة عزة.

 

وفي ذات السياق أصدرت هيئة تحرير الشام بياناً طالبت فيه المدنيين في مناطق سيطرة حركة الزنكي التزام منازلهم، كما طالبت عناصر الزنكي بتسليم سلاحهم والاستسلام، وأوصَت عناصرها بـ”التقوى” وعدم ترويع الأهالي أو الدخول إلى بيوتهم.

 

يُذكر أن الاقتتال الدائر بين الهيئة والزنكي كان على خلفية مقتل أربعة عناصر من الهيئة منذ عدة أيام في قرية “تلعادة” بريف إدلب الشمالي، نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من جهة دارة عزة، وتم عقد محكمة صلح بين الطرفين، صدر عنها بيان بالاتفاق على تسليم عناصر من الزنكي للهيئة، ولكن التوتر بقي مستمرًا بين الطرفين، وتلاه حشود بين الطرفين، لتقوم هيئة تحرير الشام صباح اليوم بالهجوم على مناطق سيطرة الزنكي.

 

بيان الهيئة

hetch01012019

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى