الشأن السوري

ترامب: لم أقل إن انسحاب قواتنا من سوريا سيكون سريعاً أم بطيئاً!!

 

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أنَّ سحب قواته من سوريا لم يحدد بجدول زمني، كما قال إنهم مستمرون بحماية الأكراد ولكن لن تبقى القوات الأمريكية في سوريا إلى الأبد.

 

ونقلت وكالة “سي إن إن” الأمريكية أن الرئيس ترامب صرّح في اجتماع لمجلس الوزراء، حول الانسحاب الأمريكي من سوريا، أنّه لم يقل أنّ المدة الزمنية المحددة للانسحاب من سوريا هي أربعة أشهر، كما لم يقل إن الانسحاب سيكون سريعاً أو بطيئاً، ولكن هناك شخص آخر قال هذا الكلام وتم نسبه لـ ترامب.

 

كما أضاف ترامب قائلاً “نحن نخرج من سوريا، أمريكا لا تريد سوريا”، لقد تخلى أوباما عن سوريا قبل عدة سنوات عندما لم يرد على انتهاك خطه الأحمر، “في إشارة من ترامب إلى استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، الأمر الذي اعتبره أوباما خطاً أحمر فيما سبق”، وتابع: أنت تعرف كيف تقوم بالتهديد، ولكن عليك دائماً متابعة نتائج تهديدك”.

 

ورأى ترامب أنَّ سوريا ليست أكثر من “رمل وموت” على حسب وصفه، فيما تحدث بعدها عن الأكراد في سوريا وقال: لا يعجبني حقيقة أن الأكراد يبيعون “النفط الصغير” الذي يملكونه لإيران، ونحن لا نشعر بسعادة غامرة بخصوص هذا الشأن، كما أنّ تركيا لا تحبهم.

 

بالإضافة إلى أنهم يقاتلون بشكل أفضل عندما نقاتل معهم “عندما تقاتل معهم القوات الأمريكية”، وأمريكا تريد حماية الأكراد على الرغم من ذلك، ولكنها لا تريد البقاء في سوريا إلى الأبد.

 

في حين أعاد ترامب التذكير بأنَّ روسيا غير راضية عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لأن هذا سيجبر القوات الروسية على متابعة مهمة القضاء على تنظيم الدولة “داعش” حيث قال، روسيا ليست سعيدة بالانسحاب، إنها ليست سعيدة، ونحن نقتلهم من أجلهم… نحن نقتل داعش، أيضاً من أجل إيران.

 

trump20112018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى