أخبار العالم

شاهد|| لحظة تدمير مستودع ذخيرة أوكراني بضربة واحدة.. وكييف تعلن تطورات معركة باخموت

نشرت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الخميس، شريط فيديو لتدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية باستخدام ذخائر عالية الدقة، فيما أعلنت كييف اليوم، أن القوات الروسية تنفذ يومياً في باخموت من 40 إلى 50 عملية اقتحام و500 عملية قصف.

– تدمير مستودع ذخيرة أوكراني 

أظهرت اللقطات المنشورة كيف احترقت الترسانة الأوكرانية بعد إصابتها وانفجارها، ثم ظهور عمود ضخم من الدخان الأسود والنار في الهواء.

وقالت الوزراة الروسية في بيان لها: “أصيب مستودع الذخيرة التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بقذيفة دقيقة التوجيه، أدت تلك الإصابة الدقيقة إلى تفجير المقذوفات المخزنة والذخيرة ذات الدفع الصاروخي على أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، مما أدى إلى تدمير مستودع القوات المسلحة بالكامل”.

شاهد|| لحظة تدمير مستودع ذخيرة أوكراني بضربة واحدة.. وكييف تعلن تطورات معركة باخموت
تدمير مستودع ذخيرة أوكراني بضربة واحدة.. وكييف تعلن تطورات معركة باخموت

تطورات معركة باخموت

وعلى صعيدٍ آخر، ذكر مسؤولون في كييف، أن الجيش الروسي يواصل شنّ هجماته على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا وقصف مدينة خيرسون جنوبي البلاد.

حيث يعتبر الكرملين باخموت، محوراً رئيسياً في تقدمه البطيء في شرق أوكرانيا، بعد أكثر من عام من بدء روسيا هجومها العسكري على جارتها.

وتعليقاً على أخر التطورات الميدانية في أرض المعركة، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، هانا ماليار: “دار قتال عنيف الخميس في جميع المناطق على الجبهة الشرقية، وتصدت القوات الأوكرانية للهجمات في أغلب تلك المناطق”.

وأضافت: أغلب جهود القوات الروسية الهجومية تجري في قطاع باخموت، والقادة الروس أعادوا توجيه الجنود إلى هناك من مناطق أخرى.

وأكدت أن الروس يستخدمون وحداتهم الأكثر احترافية هناك ويلجأون إلى استخدام كمية كبيرة من قطع المدفعية والطيران.

وأوضحت أنه “يومياً، ينفذ العدو في باخموت من 40 إلى 50 عملية اقتحام و500 عملية قصف”.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال رئيس مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة: إن قواته تسيطر على 80% من باخموت، لكن الجيش الأوكراني ذكر أن النسبة مبالغ فيها.

ويضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون كبار على الحلفاء لتزويد بلاده بمزيد من الأسلحة، التي تأمل كييف في أن تمكنها من شن هجوم مضاد كبير في وقت لاحق من العام.

وقال زيلينسكي في خطاب مصور في وقت متأخر من الخميس: “نُعد جنودنا.. نتطلع لوصول الأسلحة التي تعهد بها شركاؤنا.. نقرب النصر إلينا قدر الإمكان”.

تدمير مستودع ذخيرة أوكراني 
تدمير مستودع ذخيرة أوكراني

 اقرأ أيضا

وثائق مسربة تكشف ما تخفيه أجهزة الدولة الروسية عن بوتين حول أوكرانيا وداخل موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى