الشأن السوري

“قسد” تُحكم سيطرتها على كافة أحياء الشعفة.. وقيادات أجنبية من “داعش” تُسلِّم نفسها!!

 

واصلت ميليشيا “قسد” اليوم تقدمها داخل أحياء بلدة “الشعفة” في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد أن سيطرت على منطقة الـ24 بشكل كامل وثبتت نقاط تمركزها داخلها، مما اضطر العديد من قادة تنظيم الدولة “داعش” لتسليم أنفسهم لـ”قسد” بعد تضييق الخناق عليهم.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور جادالله إنَّ ميليشيا “قسد” استقدمت تعزيزات ومدافع وسيارات محملة بالرشاشات الثقيلة إلى السوق التجاري والمدرسة الثانوية للبنات في حي رميلان، والشارع “التحتاني” في منطقة الـ24 داخل بلدة الشعفة، بهدف تثبيت سيطرتها على المنطقة.

 

وتابع جادالله أنَّ “قسد” سيطرت أيضًا على حي “المحلة” وبدأت بتمشيط حي “الجدوح” لتكون بذلك أحكمت سيطرتها على جميع الأحياء الشمالية الغربية لبلدة الشعفة، لتبقى مسألة استكمال السيطرة على كامل البلدة مسألة وقت فقط.

 

وأضاف جادالله أن تقدم ميليشيا “قسد” كان بالتزامن مع تسليم عدد من قادة تنظيم الدولة أنفسهم وعرف منهم وارن كريستوفر كلارك المعروف بـ”أبو محمد الأمريكي” وهو من ولاية هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، و ألكسندر روزماتوفيتش من مدينة دوبلن- أيرلندا، زيد عبد الحميد الملقب بـ”أبو زيد الأمريكي” وهو حامل للجنسية الأمريكية، فاضل عبد الرحمن جاد الملقب بـ” أبو إنعام المهاجر” من باكستان، وعبد العظيم راتشوت الملقب بـ” أبو عمر الباكستاني” من مدينة سيالكوت – باكستان.

 

على صعيد آخر قال جادالله إنَّ الميليشيا شنَّت حملة اعتقالات ضد العاملين في مجال المصالحات مع النظام في ناحية “الكسرة” في ريف دير الزور الغربي، واعتقلت عدداً منهم في حين توارى البقية عن الأنظار.

 

كما قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية بالهجوم على مقر لقوات النظام بالقرب من جسر الجورة داخل مدينة دير الزور، مما أدى إلى وقوع خمسة قتلى لقوات النظام.

 

الجدير بالذكر أنَّ قوات النظام واصلت استقدام التعزيزات على طول الجبهة الممتدة من مدينة تدمر غرباً وصولاً إلى مدينة البوكمال في أقصى الشرق، وقُدرت بمئات العناصر، إضافة لقوات كبيرة تابعة لميليشياته، وتأتي هذه التعزيزات بسبب مخاوف النظام من تسلل عناصر تنظيم “داعش” إلى قرى وبلدات الريف الشرقي الواقعة تحت سيطرة قوات النظام من جهة الباغوز، بعد انحساره بشكل كبير أمام تقدم ميليشيا “قسد”.

 

isis06012019

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق