الشأن السوري

انهيار مبنى آخر وسط حلب يوقع قتلى من عائلة واحدة، والتفاصيل

سَجلت أحياء محافظة حلب خلال الأسابيع الماضية انهيار مجموعة مبان سكنية على رؤوس سُكانها، كان آخرها انهيار مبنى سكني في حي “الصالحين” شرق حلب، أمس الأحد.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب المدينة “هديل محمد” إنَّ 5 أشخاص قتلوا نتيجة انهيار مبنى سكني مؤلف من أربعة طوابق خلف المقبرة في حي الصالحين، 4 منهم من عائلة واحدة بالإضافة إلى رجل كبير بالسن.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ فرق الإسعاف والدفاع الوطني تمكّنت من انتشال امرأة في العقد السادس من العمر وتمَّ نقلها إلى مستشفى (الرازي) لـ تُفارق الحياة داخل المستشفى، كما نُقل شاب عشريني أصيب بجروح خطيرة وما زال يخضع لـ المراقبة الطبيّة. فيما لا تزال عمليات البحث جارية لاخراج مفقودين.

وأشارت “محمد” إلى أنَّ معظم مبان حلب المدينة مُهددة بالسقوط نتيجة تعرّضها لـ قصف جوي كثيف خلال الأعوام الماضية، ومع ذلك سمح النظام بدخول الأهالي إلى هذه المناطق على الرغم من مناشدات البعض أنَّ معظم المباني غير صالحة للسكن.

وشهدت المدينة انهيارات جزئية وكاملة لـ مبان سكنية في كل من أحياء “الصاخور، حلب القديمة، كرم الجبل” وكان آخر انهيار مبنى سكني في حي الشعار.

وأفادت مراسلة ستيب نيوز حينها، أنَّ مبنى بالقرب من حديقة “الأنيس” مؤلف من 5 طوابق انهار بتاريخ السابع والعشرين ديسمبر العام الماضي، وبسبب تقاعس الجهات المسؤولة في حكومة النظام عن تقديم مساعدة سريعة لـ العالقين تحت الأنقاض، اضطر أهالي المنطقة إزالة الركام وسحب العالقين.

712019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى