الشأن السوري

ضمن مسيرة الإصلاح والتطوير.. درعا تحتاج عاماً آخر حتى تغطيها خدمة الاتصالات والإنترنت!!

 

قامت الشركة السورية للاتصالات اليوم، بتركيب أول وحدة اتصالات وخدمة إنترنت في معبر نصيب الحدودي بمحافظة درعا، بعد انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت السورية عن المحافظة منذ ما يقارب سبع سنوات.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “محمد الحوراني” إنَّه تم اليوم الانتهاء من تركيب وحدة النفاذ الضوئية في معبر نصيب الحدودي عبر الشركة السورية للاتصالات، والوحدة ستؤمن خدمتي الاتصالات والإنترنت للمعبر والمنطقة الحرة، لأغراض تسهيل الأمور الجمركية وما إلى ذلك، فيما تبقى الكثير من المدن والبلدات في درعا بدون هذه الخدمة في الوقت الحالي.

 

كما أشار المدير العام للشركة السورية للاتصالات المهندس “منير عبيد” أنّه في حلول عام 2020 ستكون محافظة درعا مخدمة بالاتصالات والإنترنت بشكل كامل، حيث افتتح مع وزير الاتصالات مراكز كل من بلدات داعل وطفس وإبطع وبصرى الشام.

 

وأضاف مراسلنا أن معظم مناطق درعا تفتقر لخدمات الاتصالات الأرضية والإنترنت، بالإضافة إلى انقطاع شبكات الاتصال الخليوية السورية منذ سنوات، بسبب حجب النظام هذه الخدمات عن أغلب مناطق المحافظة في بدايات اشتعال الحراك ضده، والدمار الذي أصاب أبراج التغطية وتوصيلات شبكة الاتصالات الأرضية بسبب القصف الذي كانت تتعرض له المحافظة، فيما بقيت هذه الخدمات متوفرة في مناطق سيطرته داخل درعا.

 

وتابع مراسلنا أن أغلب سكان المناطق التي كانت تقع سابقاً تحت سيطرة فصائل المعارضة، كانت تستخدم شبكات الاتصالات الأردنية والتي كانت تعتبر أفضل الوسائل المتاحة للاتصالات، خاصةً في المناطق القريبة من الحدود الأردنية.

 

الجدير بالذكر أنَّ المناطق التي جرت فيها المصالحات، يخيم على سكانها الخوف من استخدام شبكات الاتصالات التابعة للنظام، كونها تخضع للرقابة من قبل أجهزة النظام الأمنية، ولا يزال قسم كبير من الأهالي في المناطق الحدودية يستخدمون شبكة الاتصالات الأردنية.

SYRIA07012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى