اغلاق

إغاثية وإنسانية

المنخفض الجوي يُعطل عمل مديرية التربية الحرة في ريف اللاذقية

 

أعلنت مديرية التربية الحرة التابعة للمعارضة صباح اليوم، توقف أعمالها وتعطيل دوام المدارس بعد استمرار هطول المطر لأكثر من ثلاثة أيام على قرى ريف الساحل الشمالي.

 

وقالت مديرية التربية الحرة التابعة للحكومة المؤقتة “حكومة الائتلاف” في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه سيتم تعليق دوام المدارس التابعة لها في ريف اللاذقية الشمالي لعدة أيام، تخوفاً من غرق الأطفال الذين يحاولون عبور النهر للوصول إلى مدارسهم.

 

وأوضحت المديرية أن المنظمات المسؤولة عن مخيمات النزوح لم تستجب لنداءات المواطنين أو تقوم بصيانة عبارات النهر المحاذي للمخيمات، حيث أنَّ العبارات تعرضت للانسداد نتيجة غزارة الأمطار في الآونة الأخيرة.

 

من جهته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف اللاذقية “رستم أبو صلاح” إن الأمطار حاصرت مخيم “خربة الجوز” في ريف جسر الشغور الغربي، والذي يضم آلاف النازحين من مناطق ريفي اللاذقية واللاذقية.

 

وأضاف رستم أنَّ جميع الطرق المؤدية إلى مخيم الأنصار ومخيم الجبل انقطعت نتيجة انسداد العبارات على النهر المحاذي للمخيمات، علما أن النهر يفصل المخيمين عن الطريق الواصل للقرى القريبة من الحدود التركية السورية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق