اغلاق

إغاثية وإنسانية

مخيمات اللطامنة غارقة بالأمطار.. والمجلس المحلي يوجّه مناشدة عاجلة

 

وجّه المجلس المحلي لمدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي اليوم مناشدة عاجلة للمنظمات الإنسانية، عبر صفحته على الفيسبوك بهدف مساعدة العائلات القاطنة في المخيمات العشوائية على أطراف مدينة اللطامنة، بعد أن غرقت المخيمات نتيجة الأمطار الغزيرة.

 

وقال أحمد الهارون رئيس المكتب الخدمي في مجلس مدينة اللطامنة لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ بسبب الأمطار الغزيرة خلال الساعات القليلة الماضية، تم توثيق عشرات الخيم الغارقة، والتي تحوي نساء وأطفال يعيشون الآن وضعاً مأساوياً.

 

وأكد الهارون أنَّ هناك أكثر من 210 عائلات متواجدين في المخيمات العشوائية المحيطة بالمدينة، منهم مئات الأطفال الذين يعانون من نقص في مواد التدفئة، مما يتسبب بانتشار الأمراض بين الأطفال.

 

وأضاف الهارون أنَّ هذه المخيمات تفتقد للماء والكهرباء وجميع مقومات الحياة، ما دفعنا إلى مناشدة المنظمات الإنسانية والجهات المعنية للتدخل وإنقاذ الوضع، حيث أنَّ هذه المخيمات تعتبر خارجة عن الخدمة بسبب غرقها وانقطاع الطرقات عنها وداخلها.

 

من جهته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي “باسل القاسم” إنَّ العائلات كانوا قد نزحوا هرباً من قصف قوات النظام المستمر لمدن ريف حماة الشمالي.

 

وبحسب مراسلنا فإن مدن ريف حماة الشمالي لم يتوقف عنها القصف منذ عدة سنوات، ما دفع أغلب المدنيين إلى النزوح منها إما إلى أطرافها، أو إلى مخيمات الشمال مثل مخيم أطمة وغيرها.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق