الشأن السوري

تصاعد عمليات استهداف ميليشيا قسد في الرقة

قُتلَ عنصر من ميليشيا قسد، وأصيبَ عنصر آخر وطفل، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار درّاجة ناريَّة مفخخة غربي مدينة الرقة، في تصاعد لعمليات الاستهداف ضد الميليشيا.

وبحسب “أحمد الأحمد” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، فإنَّ الانفجار وقع في تمام الساعة الثانية وثلاثين دقيقة عصر اليوم، في شارع النور غربي مدينة الرقة، وذلك بالقرب من أحد حواجز قسد الواقعة جانب مسجد النور، مما أسفر عن مقتل عنصر من عناصر الحاجز وإصابة آخر بالإضافة إلى إصابة طفل يبلغ من العمر 14 عامًا كان متواجد قرب الحاجز أثناء وقوع الانفجار.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ قوى الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لميليشيا قسد قامت على إثر الحادثة بتطويق شارع النور الذي تتواجد فيه ثلاث نقاط عسكريَّة لها، بينما توجّهت سيَّارات الإسعاف إلى المنطقة، وسط منع الأهالي من المرور في الشارع بشكل كامل.

والجدير بالذكر أنَّ أحد عناصر تنظيم الدولة “داعش” فجّر نفسه داخل مبنى النفوس وسط مدينة الرقة، أمس الاثنين، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح بليغة بينهم مدنيين، وعلى إثرها أطلقت قسد النار باتجاه المبنى، وفرضت حظر تجوال في المنطقة استمر حتى صباح اليوم.

ومن جانبه، تبنّى تنظيم الدولة هذا الهجوم، معلنًا عبر وكالته أعماق، أنَّ أحد انغماسييه أطلق النار بسلاحه الرشاش ليُفجر نفسه بسترة ناسفة في مقر تابع لميليشيا قسد، قرب ثانوية الرشيد وسط الرقة، وأسفر ذلك عن مقتل وإصابة 17 عنصرًا، وتأتي تلك العمليات كردِّة فعل على خسارة التنظيم لمعظم مناطقة شرقي دير الزور مع استمرار معاركه ضد قسد هناك.

وعلى صعيد آخر، انتشل فريق الاستجابة، اليوم، جثثًا مجهولةِ الهوية تعود لمدنيين من منزل مدمّر في “مساكن التعمير شمال بريد الدرعية” شرقي مركز مدينة الرقة.

 

1496610011

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى