الشأن السوري

قوات النظام تستهدف ريف حماة الشمالي وطائرة روسية تقصف إحدى نقاط جيش العزة

اشترك الان

 

استهدفت قوات النظام السوري قرى وبلدات ريف حماة الشمالي اليوم، بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بالتزامن مع قصف للطيران الروسي على إحدى نقاط رباط فصائل المعارضة، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي “باسل القاسم” إنَّ قوات النظام قصفت قرية الجنابرة ومحيطها في ريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في منازل القرية.

 

وأضاف باسل أن قوات النظام استهدفت بقذائف الدبابات والهاون أطراف مدينة اللطامنة، حيث سُجّلت أكثر من 25 قذيفة هاون على المدينة وحدها، وطال القصف قرية “الزكاة” المجاورة، دون تسجيل إصابات.

 

كما أشار باسل إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في قرية “تلملح” استهدفت قرية “حصرايا” بقذائف الهاون، فيما قامت القوات المتمركزة في “تل بزام” باستهداف الأراضي الزراعية جنوب مدينة مورك بالرشاشات الثقيلة.

 

هذا وانفجر لغم أرضي من مخلفات قوات النظام مساء اليوم بآليات تابعة للدفاع المدني كانت تعمل شرقي بلدة الزيارة في ريف حماة الغربي، تسبب بأضرار مادية.

 

الجدير بالذكر أنَّ القوات الروسية قامت يوم أمس بتثبيت نقاط جديدة لها في بلدة “صلبا” بريف حماة الغربي، وسيطرت على البلدة الخالية من سكانها بشكل كامل، بهدف إقامة معسكر جديد لها في المنطقة.

IMG 1227

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى