الشأن السوري

ميليشيا قسد تُداهم مخيمات النازحين بهدف ترحيلهم إلى الهول، وتوجّه معاركها إلى السوسة

داهمت ميليشيا قسد مخيمات النازحين بريف ديرالزور الشرقي وهددتهم بالترحيل إلى مخيم الهول بريف الحسكة واتهمتهم بأنهم خلايا لتنظيم الدولة داعش، وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور “جاد الله” عن مقتل مدني وجرح آخر يوم أمس، بالقرب من مدينة “البصيرة”، بعد محاولة ميليشيا قسد ترحيل أحد المخيمات إلى مخيم الهول.

وعسكريًا، قال مراسل الوكالة في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ المعارك بين تنظيم الدولة وميليشيا قسد متواصلة وسط قصف جوي ومدفعي على آخر معاقل التنظيم، حيث تستمر ميليشيا قسد بالتقدم في بلدة الشعفة، فيما لا يزال العديد من عناصر التنظيم يتحصنون بأماكن متفرقة من مناطق السور والزارة في الأطراف الجنوبية الشرقية للبلدة.

وأوضح مراسلنا أنَّ تقدّم ميليشيا قسد يُعيقه كثرة الألغام المنتشرة في البلدة، حيث تسببت بمقتل 7 عناصر وإصابة 9 آخرين من ميليشيا قسد، معظمهم بُترت أطرافهم نتيجة انفجار الألغام المزروعة من قبل التنظيم داخل البلد.

وأشار إلى أنَّ قوّات قسد بدأت تحشد باتجاه بلدة “السوسة” وتحديدًا من محاور بلدة الشعفة ومنطقة الحاوي، ومن المُرجّح أن تنطلق العملية باتجاه بلدتي السوسة والبوبدران، وسط وصول حشودات كبيرة من جيش الثوار وفوج خابات الشعيطي ومجلس ديرالزور العسكري. ولفت “العنزي” إلى رصد تحرّكات للقوّات الفرنسية في محيط بلدة السوسة.

1bcdb596 c96e 4da8 9fa9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى