أخبار العالم العربي

شاهد|| اللحظات الأولى لاغتيال مدير مباحث رفح ونائبه على يد إسرائيل

أفادت مواقع فلسطينية، اليوم السبت، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت سيارة مدنية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل 3 مواطنين، كان من بينهم مدير مباحث رفح ونائبه.

– اللحظات الأولى لاغتيال مدير مباحث رفح ونائبه

ووفقاً لموقع “فلسطين اليوم”، فإن القتلى هم، مدير مباحث رفح أحمد اليعقوبي ونائبه أيمن الرنتيسي وإبراهيم شتات رئيس قسم مباحث التموين.

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، قتلت غارات جوية إسرائيلية ما لا يقل عن 28 فلسطينياً في رفح، بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه طلب من الجيش التخطيط لإجلاء مئات الآلاف من الأشخاص من المدينة الواقعة جنوب غزة قبل تصعيد الهجوم البري.

ولم يقدم بنيامين نتنياهو تفاصيل أو جدولاً زمنياً، لكن الإعلان أثار حالة من الذعر على نطاق واسع.

ويتكدس أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة في رفح، بعد أن تم تهجير العديد منهم مراراً وتكراراً بموجب أوامر الإخلاء الإسرائيلية التي تغطي الآن ثلثي أراضي غزة، وليس من الواضح أين يمكنهم الفرار بعد ذلك.

وجاءت أنباء خطط الهجوم في أعقاب أسبوع من الاحتكاك العلني المتزايد بين نتنياهو وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث قال مسؤولون أمريكيون إن غزو رفح دون خطة للسكان المدنيين سيؤدي إلى كارثة.

تنفذ إسرائيل غارات جوية في رفح بشكل شبه يومي، حتى بعد أن طلبت من المدنيين في الأسابيع الأخيرة البحث عن مأوى هناك هرباً من القتال البري في مدينة خان يونس، إلى الشمال مباشرة.

- اللحظات الأولى لاغتيال مدير مباحث رفح ونائبه
– اللحظات الأولى لاغتيال مدير مباحث رفح ونائبه

اقرأ أيضاً:

)) تقرير يتحدث عن تهديدات أمريكية لأول مرّة لإسرائيليين بسبب الفلسطينيين

)) شاهد: طبيبة أسنان سعودية ترقص وتقدم عرضًا موسيقيًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى