الشأن السوري

امرأة تحرق نفسها بمخيّم الركبان لـ عدم توفّر الحليب لطفلها الرضيع، والتفاصيل !!

أقدمت امرأة في العقد الثالث من العمر على حرق نفسها في خيمتها بمخيم الركبان، بسبب الظروف السيئة التي تعيشها بعد وضع مولودها الثالث بأيام.

الأسباب التي دفعتها لـ إحراق نفسها

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” إنَّ السيدة “سندس فتح الله” التي قامت بإشعال النار بنفسها داخل خيمتها تبلغ 28 عامًا من عمرها، وهي زوجة المدعو “محمد شرخ” من أبناء الريف الشرقي لـ حمص، حيث أقدمت على ذلك بعد ولادتها بطفلها بسبب عدم توفر مادة الحليب لطفلها الرضيع والغذاء والدواء لـ أطفالها البقية منذ أيام، كما أكّد ذلك “شكري الشهاب” مسؤول نقطة تدمر الطبيّة في مخيم الركبان ومسؤول هيئة العلاقات السياسية بالمخيم.

فيما رجّحت مصادر أخرى أن يكون سبب احتراق الخيمة أثناء قيام المرأة باشعال وقود التدفئة، وهي حالات تكررت في عدة مخيمات أخرى.

دور النقاط الطبيّة الأردنية

وأوضح مراسلنا أنه تمَّ نقل المرأة وطفلها إلى النقطة الطبية في منطقة “رويشد” التابعة في الأراضي الأردنية ليتم تحويلها إلى أحد المشافي الأردنية، نظرًا لسوء حالتها الصحية وإصابتها الخطيرة، كما تم نقل طفلها الرضيع لـ ذات المشفى.

وأشار “العنزي” إلى أنَّ السيدة “فتح الله” أشعلت النار في ملابسها الأمر الذي أدى إلى اشتعال خيمتها وإصابة طفلها الرضيع بإصابات خطرة، فيما لم يتعرّض بقية أفراد عائلتها لـ أيّ إصابات.

حالات وفاة بسبب البرد ونقص الرعاية بالركبان

وقبل أيام، توفيّت طفلتان في مخيم الركبان الواقع على الحدود (السورية ـ الأردنية)، بسبب البرد القارس وانعدام الرعاية الطبية في المخيم.

الأردن مُصرّ على تفكيك مخيّم الركبان

يُشار إلى أنَّ الحكومة الأردنية أعلنت قبل أيام عن محادثات مع موسكو والولايات المتحدة لـ “إنهاء ملف مخيم الركبان”، حيث أعلنت إدارة مخيم الركبان عبر بيان رفضها عودة الأهالي النازحين إلى مناطق سيطرة النظام، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” أنَّ هناك لقاء قريب محتمل بين روسيا والأردن والولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة الأوضاع في مخيم الركبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى