الشأن السوري

انهيار الخطوط الدفاعية لـ داعش وانسحابات متتالية يُمهّد الطريق لـ قسد بالتقدّم

تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة (داعش) وميليشيا “قسد” عند أطراف منطقة “العاليات” وفي محيط بلدتي “السوسة، الباغوز” شرق ديرالزور بالإضافة إلى قصف جوي ومدفعي يطال مناطق سيطرة التنظيم، وسط استمرار وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، تزامنًا مع استمرار وصول التعزيزات لميليشيا “قسد”، وفقًا لـ “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية.

تفاصيل تقدّم ميليشيا قسد وانسحابات داعش من محاور الاشتباك

أوضح مراسل الوكالة شرق ديرالزور “جاد الله” أنَّ ميليشيا قسد تقّدمت في منطقة العاليات، تحديدًا من جهتي البوبدران والبادية، فيما تراجع عناصر تنظيم الدولة نحو عمق السوسة داخل البساتين الشجرية، مؤكّدًا عدم وجود خط دفاع أو أيَّ مقاومة للتنظيم باستثناء بعض عناصر. وأشار إلى ورود أنباء عن قيام نحو 20 عنصرًا من تنظيم الدولة بتسليم أنفسهم من عوائلهم لـ ميليشيا قسد.

قسد تستميت على السيطرة والثبات قرب الحقول النفطية

قال مراسل وكالة ستيب نيوز “جاد الله” إنَّ ميليشيا قسد سيطرت منذ نحو يومين على مواقع بالقرب من حقلي (الصيجان، الأزرق) النفطيان ثم نسحبت منها من جهة بادية فليطح، دون معرفة الأسباب، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة.

وأشار إلى أنَّ الميليشيا تمكّنت من استعادة معظم الآبار النفطية في الريف الشرقي لـ محافظة ديرالزور، من بينها (مروح، الغلبان) إلى جانب آبار صغيرة بالقرب من حقل التنك النفطي شرق ديرالزور.

1512019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى