الشأن السوري

على الرغم من نيّته تدمير تركيا اقتصاديًا، ترامب يرغب بالتعاون مع أردوغان شرق سوريا!!

قال البيت الأبيض ليلة أمس الاثنين إنَّ الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” راغب في العمل مع نظيره التركي “رجب طيّب أردوغان” لبحث المخاوف الأمنيّة التركية فيما يتعلق بالأوضاع شمال شرقي سوريا، على الرغم من التهديدات التي أطلقها ترامب مؤخرًا بـ تدمير تركيا اقتصاديًا بحال هاجمت الأكراد بسوريا.

تفاصيل المباحثات الهاتفية بين الطرفين

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” في بيان حول فحوى مباحثات ترامب مع أردوغان في اتصال هاتفي مساء الاثنين، أنَّ “الرئيسين أردوغان وترامب بحثا هاتفيًا العلاقات الثنائية بما في ذلك الانسحاب الأمريكي من سوريا، والتعاون بين البلدين في هذا الإطار.

كما أنَّ ترامب شدد على “أهمية عدم إساءة تركيا معاملة الأكراد (في سوريا) وقوّات سوريا الديمقراطية ميليشيا (قسد) اللتين تعاونتا مع واشنطن في إلحاق الهزيمة بداعش”.

تكثيف الجهود المشتركة بين البلدين

وأكّد البيان أنَّ رئيس الأركان الأمريكي “جوزيف دانفورد” سيعقد اليوم الثلاثاء، لقاء مع نظيره التركي “يشار” غولر، لـ بحث التعاون بين البلدين في سوريا

يُشار إلى أنه في وقت سابق، طرح الرئيس التركي في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، فكرة إنشاء منطقة خالية من الإرهاب شمالي سوريا، وأشارت مصادر من الرئاسة التركية حينها إلى تأكيد أردوغان لنظيره الأمريكي أنه “لا توجد أي مشكلة لتركيا مع الأكراد”، كما بيّن لترامب أن تركيا “ترمي لمكافحة المنظمات الإرهابية التي تهدد أمنها القومي”.

1512019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى