الشأن السوري

بعد وعود الجولاني لعناصر الفصائل.. تحرير الشام توجه عقوبة النفي لعناصر الزنكي في دارة عزة!!

شنَّت هيئة تحرير الشام اليوم، مداهمات طالت عدة منازل في مدينة دارة عزة غربي حلب، ولاحقت عدداً من المطلوبين لديها بحجة عدم خروجهم من المدينة، بالرغم من توقيع اتفاق بين وجهاء المدينة وقيادات من الهيئة قبل عدة أيام، ونصَّ هذا الاتفاق على عدم ملاحقة الهيئة لأبناء المدينة.

مصدر خاص يشرح التفاصيل لـ “ستيب”

وقال مصدر خاص “رفض الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية” إن هيئة تحرير الشام أبلغت عناصر كانوا يتبعون لحركة “نور الدين الزنكي” من أبناء المدينة بالخروج منها إلى خارج مناطق سيطرة الهيئة، حيث واجه عناصر الحركة عقوبة التهجير والنفي بحجة أنهم “مفسدون في الأرض”.

إلا أنَّ هيئة تحرير الشام قامت بمداهمة منازل عناصر تابعين سابقاً للزنكي، وألقت القبض على ثلاثين عنصراً، تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة المتواجدين في دارة عزة يتبعون لعدة فصائل منها، فيلق الشام، فصيل “ابن تيمية”، وهو فصيل كانت تبعيته متنقلة ما بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام، حركة نور الدين الزنكي، التي قامت هيئة تحرير الشام بحلّها بعد اقتتال دار بينهما في بداية الشهر الحالي، والمداهمات استهدفت عناصر الذين يتبعون لحركة نور الدين الزنكي فقط.

مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام ينفي

قال مصدر مقرَّب من هيئة تحرير الشام إنَّ الخبر منفي جملةً وتفصيلاً، ويندرج ضمن الحملة الإعلامية التي تشنّها باقي الفصائل ضد الهيئة، خاصة بعد سيطرة الأخيرة على كامل ريف حلب الغربي وقيامها بحل عدد من الفصائل بشكل جزئي، وحل حركة نور الدين الزنكي بشكل كامل.

يُذكر أنَّ القائد العام لهيئة تحرير الشام صرَّح في حوار مصوّر منذ يومين أنَّ عناصر الهيئة لن يستهدفوا أي عنصر من عناصر الفصائل التي دار الاقتتال بينهم وبين الهيئة وسيتم الإبقاء على العناصر الذين لم يرفعوا السلاح بوجه الهيئة، ولن يخرجوهم من مناطقهم أو بيوتهم.

تحرير الشام16012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى