الشأن السوري

المعارك تشتد في “درعا” و مكاسب جديدة لمبايعي تنظيم الدولة

تمكن لواء شهداء اليرموك , صباح اليوم من فرض سيطرتهم على بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي , بعد معارك عنيفة شهدتها البلدة طيلة ليلة أمس , في الوقت الذي تدور فيه معارك كر و فر بين فصائل الجيش الحر من جهة و حركة المثنى الاسلامية من جهة اخرى في بلدة الشيخ سعد و بلدة مساكن جلين.

و أفاد ناشطون عن  استمرار المعارك في درعا بين فصائل مقربة من تنظيم الدولة ابرزها ” لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية”  , ضد فصائل الجبهة الجنوبية وجبهة النصرة , حيث تمكن لواء شهداء اليرموك من السيطرة على بلدة سحم الجولان ليلة أمس.

و قال ناشطون ان لواء شهداء اليرموك , شن هجوماً على بلدة سحم الجولان من محوري حاجز العلان وبلدة تسيل التي سيطر عليها مؤخراً ,  في حين انسحبت جبهة النصرة وبعض فصائل الجيش الحر من البلدة باتجاه بلدة حيط المجاورة , و تمكن اللواء من محاصرة بلدة حيط من عدة جهات تمهيداً للهجوم و السيطرة عليها , بعد ان أخذ آخر معاقل الجيش الحر والحركات الإسلامية الأخرى في منطقة وادي اليرموك.

من جهة أخرى تدور اليوم اشتباكات عنيفة ٫ بين فصائل الثوار ضد حركة المثنى الإسلامية في بلدة الشيخ سعد وبلدة مساكن جلين , تزامن ذلك مع  قصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الاطراف المتقاتلة.

تطور المعارك في ريف درعا الغربي 24-3-2016

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى