الشأن السوري

الشرطة الحرة تعلّق عملها في حلب.. وتحرير الشام تفرض دورة شرعية لمن بقي

فرضت “هيئة تحرير الشام”، اليوم الخميس، على عناصر “الشرطة الحرة” الذين وافقوا على الانضمام إليها في مناطق غربي حلب، اتباع “دورة شرعيَّة”، دون معرفة مضمونها، وإلَّا سيتم منعهم من متابعة عملهم في المنطقة، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب “ماجد العمري“.

شرطة مدينة الأتارب تعلّق عملها

علّق عناصر شرطة مدينة الأتارب غربي حلب، مساء أمس الأربعاء، عملهم بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة الأتارب، وقالت الشرطة في بيان: “نحن عناصر شرطة الأتارب التابعون لقيادة شرطة حلب الحرة ضباط، وصف ضباط وأفراد، والبالغ عددنا 62 شخصًا (ضابطان و5 صف ضابط و55 شرطيًّا) نُعلن عن تعليق عملنا بسبب الظروف الراهنة التي شهدتها المدينة مؤخرًا.

قائد الشرطة الحرة في حلب: علّقنا عملنا بكافة المراكز لأنّنا شرطة مستقلة

وفي تصريح خاص وكالة “ستيب الإخبارية” قال العميد “أديب الشلاف” قائد الشرطة الحرة في حلب: إنَّ الشرطة الحرة علّقت عملها بكافة مراكزها في حلب، بسبب سيطرة هيئة تحرير الشام على المنطقة، وطلبها عمل الشرطة تحت راية حكومة الإنقاذ.

 وأضاف العميد أن كادر الشرطة هم منشقون عن النظام ولا يقبلون العمل تحت راية أحد لأنَّ الشرطة منذ تأسيسها في الشهر التاسع من 2012 هي مؤسسة مستقلة، كما سيطرت الهيئة على كافة المراكز ومحتوياتها دون مقاومة، وتم ذلك بموجب إيصالات تسليم درءا للمشاكل أو المخاطر المترتبة على العناصر.

“حكومة الإنقاذ” تشكّل مجلسًا محليًّا مؤقتًا لمدينة لأتارب

قال ناشطون ميدانيون في الأتارب لوكالة “ستيب الإخبارية”: إنَّ “حكومة الإنقاذ” التابعة لتحرير الشام شكّلت يوم أمس مجلسًا محليًّا مؤقتًا (غير منتخب) للمدينة، وذلك ريثما يتم التوافق على مجلس جديد.

وجاء ذلك وفق قرار إداري صادر عن وزارة الإدارة المحليّة والخدمات في حكومة الإنقاذ وفق ما أسمته “فرع حلب”، وكان مجلس الأتارب المحلّي استقال بكامل أعضائه، يوم الاثنين الفائت على أن يستمر في تسيير الأمور لحين استلام المجلس الجديد مهامه.

وبدوره أعرب الناشط الإعلامي “مصعب عبد الحي” عن استغرابه من وضع اسمه ضمن التشكيلة المعلنة حيث قدم اعتذاره عن مهمة رئيس المكتب الإعلامي في تشكيلة مجلس الأتارب المؤقت.

اقرأ: مجلس الأتارب يستقيل “دون ضغط”.

https://stepagency-sy.net/archives/223596

 

 

بعد انفراد الجولاني بإدلب .. الشرطة الحرة تُنهي عملها

https://stepagency-sy.net/archives/222933

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى