الشأن السوري

حواجز “قسد” في الرقة تلاحق المنشقين والمتخلفين عن صفوفها

نشرت الشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” عدداً من الحواجز الثابتة والمتحركة، في أسواق وأحياء مدينة الرقة بغية ملاحقة عناصرها المنشقين أو المتخلفين عن الخدمة.

أماكن تواجد الحواجز في مدينة الرقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ الحواجز التي نشرتها “قسد” كانت بالقرب من حديقة الرشيد وشارع تل أبيض، وشوارع 23 شباط والأماسي، بالإضافة إلى حاجز في مفرق الجزرة غرب المدينة، وحاجز في شارع القطار شمال المدينة.

وذكر أحمد أنَّ تواجد الحواجز أدى إلى انتشار حالة من الذعر بين شباب المحافظة، خشيةً من سوقهم إلى الخدمة الإلزامية في صفوف “قسد”، وزجّهم في المعارك الدائرة ضد آخر جيوب تنظيم الدولة “داعش” شرقي محافظة دير الزور.

هدف ميليشيا “قسد” من نشر الحواجز

فيما أوضح أحمد أنَّ الهدف الرئيسي لوجود هذه الحواجز هو ملاحقة عناصر الميليشيا المتخلفين عن الخدمة، حيث أنَّ العديد من عناصر “قسد” المتخلفين عن الخدمة، والذين يعودون إلى ممارسة حياتهم المدنية، وعناصر آخرين انشقوا عن عنها وتواروا عن الأنظار.

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا “قسد” تتعاقد مع مقاتليها بعقد يلزم المقاتل البقاء في صفوف الميليشيا لمدة سنتين، وبراتب يبلغ 115 ألف ليرة شهرياً، ولكن بحسب مراسلنا فإن نسبة لا بأس بها من مقاتلي الميليشيا يتهربون من الخدمة في صفوف “قسد” بسبب خطورة واحتدام المعارك بينها وبين تنظيم “داعش”.

KGP19012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى