الشأن السوري

وكالة “ستيب” تكشف تفاصيل الاتفاق الجديد بين تحرير الشام وأحرار الشام في سهل الغاب

عقدت هيئة تحرير الشام مساء اليوم اتفاقاً جديداً مع حركة أحرار الشام “أحد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير”، حيث كان الاتفاق يخصُّ منطقة سهل الغاب شمالي حماة.

وقال نائب أمير حركة أحرار الشام في سهل الغاب “أبو العز أريحا” لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ الاتفاق نصَّ على أن تعود حركة أحرار الشام إلى المنطقة وتفتح مقراً لها، لإدارة أمور العناصر ونقاط الرباط في المنطقة، على أن يقوم عناصر الحركة بالرباط خارج منطقة سهل الغاب لمدة شهر ونصف، ريثما يتم إنشاء غرفة عمليات عسكرية مركزية للمنطقة.

وتابع أبو العز أنَّ رباط عناصر الحركة في سهل الغاب عند العودة إليها سيكون حسب الحاجة، وحسب ما تقتضيه المصلحة، لحماية ثغور سهل الغاب من هجمات قوات النظام.

كما نص الاتفاق على إعطاء مهلة مدتها عشرة أيام لكل من لا تزال بحوزته آلية أو سلاح متوسط ليعيدها إلى الإدارة العامة للتسليح في حركة أحرار الشام، وتخصص هذه الأسلحة لخدمة الرباط في القطاع وخارجه.

وأكدّ أبو العز أريحا أن السلاح المتوسط لن يتم تسليمه إلى هيئة تحرير الشام بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً في التاسع من الشهر الحالي، بل سيبقى بحوزة أحرار الشام وتوزيعه على نقاطها.

يُذكر أن الاتفاق الجديد جاء بعد اتفاق جرى بين الطرفين في التاسع من الشهر الحالي، وكان ينصُّ على حل حركة أحرار الشام في المنطقة، وتسليم سلاحها لهيئة تحرير الشام وإغلاق مقراتها في سهل الغاب وجبل شحشبو.

hetch19012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى