الشأن السوري

النظام يعتقل العشرات في الجيزة والمسيفرة بريف درعا الشرقي.. ومحاولة اغتيال جديدة في طفس!!

شنّت أجهزة النظام الأمنية صباح اليوم حملة اعتقالات بحق المدنيين في بلدة المسيفرة شرقي درعا، كما قامت مساء أمس باعتقال العشرات في بلدة الجيزة جنوبي درعا.

عشرات المعتقلين على يد الأجهزة الأمنية في المسيفرة والجيزة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة درعا “محمد الحوراني” إنَّ الاعتقالات جاءت على خلفية مقتل رئيس بلدية المسيفرة منذ يومين على يد مجهولين، حيث قام عناصر الأمن بالتحقيق مع المدنيين عن القضية، ووجهت لبعضهم تهمة الضلوع بعملية الاغتيال.

كما أضاف محمد أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام كانت قد شنَّت حملةً مشابهة يوم أمس في بلدة الجيزة جنوب المسيفرة في ريف درعا الشرقي، ضمن تحقيقات بأحد عمليات القتل في البلدة، كما اقتادت عدداً من المعتقلين إلى فرع الأمن العسكري في السويداء.

اغتيال شيخ عشيرة في طفس والعثور على جثة في داعل

قال محمد إنَّ مدينة طفس في ريف درعا الغربي شهدت قيام مجهولين مساء أمس بزراعة لغم مضاد للدبابات أمام سيارة شيخ عشيرة الحوراني “فايز الملحي” بهدف اغتياله، وقامت قوات النظام بتفكيكه.

في حين عُثر اليوم على جثة رجل مقتول بين مدينتي داعل وطفس، وقال محمد إنَّ الجثة تعود لأحد عناصر تنظيم “داعش” الذين كانوا متواجدين سابقاً في حوض اليرموك، حيث قام عناصر الأمن العسكري بالتعاون مع عناصر المصالحات في مدينة عتمان بتصفيته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى