الشأن السوري

في الذكرى الأولى لـ عملية “غصن الزيتون”، عبوة ناسفة تستهدف حافلة رُكاب بعفرين وتوقع ضحايا

وقع صباح اليوم الأحد عند الساعة (9:45) دقيقة بتوقيت سوريا، انفجار ضخم هزَّ مدينة “عفرين” شمال حلب، استهدف حافلة رُكاب، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

تفاصيل الانفجار، وحصيلة المصابين والقتلى

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في عفرين “محمد الحسن” إنَّ عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل أحد حافلات نقل المدنيين في منطقة “الأشرفية”، وتحديدًا على جسر “السرايا”، بالقرب من دوار “كاوا”، مما أدى إلى وقوع 3 قتلى و7 جرحى كـ حصيلة أوليّة، تمَّ نقلهم إلى مشفى مدينة عفرين.

ومن جانبه، ذكر الدفاع المدني في حلب أنَّ قتيلين و10 إصابات سقطوا نتيجة التفجير التي استهدف أحد حافلات النقل الداخلي في مدينة عفرين، عند دوار “كاوا”، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا وإسعاف الجرحى إلى أقرب نقطة طبية.

تفكيك عبوة ناسفة أخرى قرب دوار كاوا

وأوضح مراسلنا، أنّه بنفس وقت التفجير الذي استهدف الحافلة، تمَّ الإبلاغ عن وجود عبوة ناسفة بالقرب من دوار “كاوا”، حيث تمكّنت فرق الهندسة من تفكيك العبوة دون وقوع أيّ أضرار.

وأشار “الحسن” إلى أنَّ عناصر الشرطة المدنية والعسكرية استنفرت في المدينة، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إلى موقع الحادثة، كما تمَّ إغلاق كافة المحلات التجارية.

الدفاع المدني يوضّح لـ ستيب

وبدوره، صرّح “إبراهيم أبو الليث” مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني السوري بحلب لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، أنه عند الساعة العاشرة إلا ربع من صباح اليوم، تمَّ إبلاغنا عن حدوث انفجار داخل كراج حافلات النقل الداخلي بالقرب من دوار كاوا، وبعد وصول عناصر الدفاع المدني إلى مكان الحادثة وثقّنا مقتل شخصين، وإصابة 10 آخرين، تمَّ تحويل اثنين منهم إلى تركيا نظرًا لسوء حالتهم الصحية.

وأشار “أبو الليث” إلى أنَّ حصيلة القتلى مُرجحة للارتفاع، بسبب صعوبة الحالة الصحية للمصابين جرّاء التفجير، في حين ما زالت فرق الدفاع المدني متواجدة بالقرب من مكان التفجير وتعمل على تأمين المكان.

من يقف وراء الحادثة؟

توجّهت أصابع الاتهام إلى ضلوع ميليشيات الوحدات الكردية في التفجير، على خلفية تبنيهم لعدة تفجيرات سابقة في المدينة، والقبض على مجموعات مسلّحة منهم في محيط مدينة “عفرين”.

يُشار إلى أنّ اليوم يُصادف الذكرى الأولى لـ عملية (غصن الزيتون) التي شنّتها القوّات التركية بمساندة من فصائل المعارضة المدعومة من قبلها، بهدف تحرير مدينة “عفرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى