الشأن السوري

اجتماع لجنة من ريف حماة الشمالي مع النقطة التركية في مورك.. والتفاصيل!!؟

قصفت قوات النظام اليوم مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، في حين شهدت المنطقة صباحاً اجتماعاً بين رؤساء وأعضاء المجالس المحلية وضباط أتراك في نقطة المراقبة التركية.

قصف من الروس وقوات النظام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة “باسل القاسم” إنَّ القوات الروسية استهدفت الأحياء السكنية في مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وقرى الزكاة ومعركبة وحصرايا ومناطق أخرى من ريف حماة الشمالي.

وتابع باسل أنَّ أكثر من 120 صاروخاً وقذيفة مدفعية سقطت على قرى الريف الشمالي خلال الـ 48 ساعة الماضية، كما تعرضت مدينة كفرزيتا اليوم للقصف من المعسكر الروسي بصواريخ شديدة الانفجار، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

تفاصيل الاجتماع مع النقطة التركية

عُقد صباح اليوم اجتماع بين لجنة المجالس المحلية لكل من كفرزيتا واللطامنة ومدينة مورك، وضباط أتراك متواجدون في نقطة المراقبة التركية في مورك.

وقال نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة اللطامنة “أحمد الهارون” لوكالة “ستيب الإخبارية” إنّ اللجنة ناقشت مع الجانب التركي أمور المنطقة.

 كما حذّرت اللجنة الجانب التركي أنّ استمرار قصف قوات النظام والقوات الروسية على المنطقة سيؤدي إلى خروج المدنيين بشكل كامل من المنطقة التي تندرج ضمن المناطق المنزوعة السلاح.

وقال الهارون إنَّ الرد التركي كان بتطمين اللجنة أنَّ القصف على الريف الحموي سيتوقف، وأنَّ مطالب اللجنة ستُرفع إلى الحكومة التركية، كما طلب الضباط الأتراك مهلة لعدة أيام لبحث الأمور ومعالجتها.

TURKE21012019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق