الشأن السوري

داعش يستهدف القوات الأمريكية بمفخخة في الحسكة

قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا الوحدات الكردية والقوَّات الأمريكيَّة، اليوم الاثنين، جرّاء استهداف تنظيم الدولة “داعش” بسيَّارة مفخخة رتلاً لهم في منطقة الـ ٤٧ غربي مدينة “الشدادي” جنوبي الحسكة.

الحصيلة الأولية خمسة قتلى:

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان: أنَّ عنصرين اثنين أصيبا من القوَّات الأمريكيَّة، وقتل خمسة عناصر وأصيب آخرون بجراح من ميليشيا قسد خلال التفجير الذي استهدف رتلاً على طريق الحسكة – الرقة، بالقرب من منطقة الشدادي.

التفجير ناجم عن انتحاري من داعش يقود مفخخة:

أكدت مصادر أنَّ الاستهداف ناجم عن تفجير انتحاري يقود آلية مفخخة لنفسه، برتل للقوَّات الأمريكيّة، والذي يرافقه عناصر من قسد لحمايته خلال تجوله في المنطقة، في تمام الساعة ١١:١٠ (بتوقيت دمشق) بعد أن دخل ضِمن الرتل عند حاجز الـ٤٧ على طريق الشدادي.

وكالة أنباء هاوار الكردية تقول “الأضرار مادية”:

قالت هاوار: إنَّ انتحاريًّا فجّر نفسه بسيّارة مفخخة من نوع هونداي، في حاجز لقوى الأمن الداخلي بمدخل مدينة الشدادي عند جسر (٤٧) وذلك بعد أن شك عناصر الحاجز به وحاولوا إيقافه، مما أسفر عن أضرار مادية لحقت بالسيارات والآليات في موقع التفجير.

ويعد هذا ثاني تفجير من نوعه، يستهدف القوّات الأمريكية في سوريا، حيث قتل أربعة من الجنود الأمريكيين وخمسة من الوحدات الكردية، وعشرة مدنيين في تفجير تبناه داعش في مدينة منبج شرقي حلب ظهر الـ ١٦ من الشهر الجاري.

 

hasake 21 1 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى