الشأن السوري

توتر واستنفار للميليشيات بالجنوب، وقائد سلاح الجو الإيراني يُهدد بـ “زوال” إسرائيل

عقب ساعات شهدتها سوريا من قصف إسرائيلي هو الأعنف من نوعه استهدف مواقع عسكرية تابعة لـ ميليشيا (فيلق القدس) الإيرانية، شهدت عدّة مناطق في الجنوب السوري تحرّكات غير مسبوقة ورفع للجاهزية القصوى تخوفًا من أي اعتداء آخر.

مراسل ستيب يوضح تبعات الضربة على الميليشيات الشيعية بالقنيطرة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة القنيطرة “محمد العبدالله” إنَّ المواقع التي تمَّ استهدافها من قبل الطيران الإسرائيلي ليلة أمس تركّزت في كل من “بحرفا، مشاتي، حضر، تل الشعار” بالإضافة إلى منزل ببلدة “الرفيد”.

لافتًا إلى أنَّ استنفارا كبيرا شهده “مثلث الموت” من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية المتواجدة في “تلول فاطمة، تل الشعار، تل غرين، تل مرعي، الهبارية، الدناجي”، بالإضافة إلى استنفار لقوّات النظام في الفرقة العاشرة والسابعة وأوامر برفع الجاهزية القصوى لمساندة حزب الله وإيران، إلى جانب تحرك كامل لـ العتاد الثقيل المتواجد في جبل الشيخ.

يُشار إلى أنَّ خسائر بشرية ومادية وقعت في نقطة رادار “جينة” التابعة لقوّات النظام، شرق بلدة الكفر جنوب شرق مدينة السويداء، فيما لم ترد أي معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة في نقطة رادار تل “الصحن” ومطار الثعلة العسكري.

قائد الجو بالجيش الإيراني “قوّاتنا ستُدمّر اسرائيل”

أعلن قائد القوّات الجوية في الجيش الإيراني “عزيز نصير زادة” اليوم الإثنين أنَّ “القوّات المسلحة تستعد جيدًا لليوم الذي سيشهد تدمير إسرائيل”، وأضاف “مستعدون للمعركة الحاسمة مع إسرائيل والتي ستؤدي إلى زوالها”.

متحدث الجيش الإسرائيلي “نسقّنا مع الروس أثناء الضربة”

فيما قال المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي “جوناثان كونريكس“، إنَّ “تل أبيب استخدمت خطّ الاتصال مع العسكريين الروس خلال القصف الليلي على سوريا”، وأضاف أنَّ “آلية منع الصدامات تعمل، ويستخدمها الجانبان، وقد عملت بشكل روتيني الليلة الماضية”.

الدفاع الروسي يُعلن حصيلة استهدافات الطيران الإسرائيلي

وبدوره، أعلن (المركز الوطني لإدارة الدفاع) الروسي عبر بيان له اليوم الإثنين، أنَّ “4 عناصر من الجيش السوري قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح، جرّاء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية”، حيث وجّه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات “الغرب وجنوب الغرب والجنوب”.

وزعم البيان أنَّ “سلاح الدفاع الجوي السوري دمّر أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية”، مشيرًا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

قصف دمشق0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى