الشأن السوري

عبوة ناسفة تستهدف مقر العلاقات العسكرية التابع لـ ميليشيا قسد

قام مجهولون ليلة أمس الأحد بوضع عبوة ناسفة بالقرب من مقر العلاقات العسكرية التابعة لـ ميليشيا قسد، في مدينة الرقة، أسفر عن مقتل وجرح مجموعة من العناصر.

تفاصيل الانفجار ونتائجه

قال مراسل الوكالة في مدينة الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ عبوة ناسفة انفجرت في تمام الساعة (11:30) من ليلة الأحد، جانب مقر العلاقات العسكرية التابعة لـ ميليشيا قسد.

وأوضح أنَّ انفجارا عنيفا هزَّ الأحياء الجنوبية لـ مدينة الرقة، ضرب أحد الحواجز المتمركزة على طريق الكورنيش جانب الجسر الجديد جنوب المدينة، ناتج عن انفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تابعة لـ ميليشيا قسد.

وأشار إلى مقتل عنصر من قسد وإصابة 3 آخرين بجروح بليغة، حيث هرعت سيارات الإسعاف لـ إجلاء الجرحى إلى (المشفى العسكري) التابع لـ قسد، شرق المدينة، وأعقب الانفجار إطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر قسد تخوفًا من أي هجوم آخر.

وعليه، قامت قوى الأسايش التابعة لـ قسد بفرض طوق أمني في المنطقة، بالإضافة إلى نصب عدة حواجز و التي بدورها منعت مرور السيارات منها.

يُشار إلى أنه لم تتبنّى أي جهة مسؤولية العملية التي استهدفت المقر العسكري لـ ميليشيا قسد، حتى لحظة إعداد المقال، إلّا أنه من المرجّح أن يكون تنظيم الدولة (داعش) مسؤول عن العملية.

2112019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى