الشأن السوري

غارات إسرائيلية هي الأعنف تستهدف تجمّعات فيلق القدس والنظام في سوريا!!

شنَّ الطيران الإسرائيلي عند الساعة (1:20) من منتصف ليلة اليوم الاثنين، غارات مكثّفة استهدفت الجهة الشرقية والغربية من العاصمة دمشق، فيما تصدت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري لعدد من الصواريخ.

الغارات تستهدف أطراف مطار دمشق الدولي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في العاصمة دمشق “قيس حمزة” إنَّ عددًا من الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، المحاذي لغرفة عمليات تابعة لميليشيا (حزب الله) اللبناني.

وقامت الدفاعات الجوية التابعة للنظام بإطلاق رصاص المضادات الأرضية وصواريخ الدفاع الجوي، دون معرفة عدد الصواريخ التي تمَّ اسقاطها.

غارات إسرائيلية غربي العاصمة دمشق

وأضاف مراسل الوكالة أنه وفي الريف الغربي لـ دمشق، استهدفت الغارات أيضًا جنوب منطقتي “صحنايا وأشرفية صحنايا” غربي العاصمة، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي المنطقة بغارتين جويتين، فيما رصد مراسلنا عددا من الغارات استهدفت مواقع لـ النظام وميليشيا (حزب الله) في منطقة “مساكن الديماس” غربي العاصمة أيضًا.

في حين، استهدفت الغارات أيضًا مواقعًا للنظام في جبل “المانع” الواقع في منطقة “الكسوة” بريف دمشق الغربي، حيث بلغ عدد الصواريخ التي استهدفت المنطقة قرابة 20 صاروخًا (أرض ـ جو)، فيما قامت دفاعات النظام الجويّة بالتصدي لبعضها، جاء ذلك بالتزامن مع سماع أصوات لـ سيارات الإسعاف بكثافة داخل أحياء العاصمة.

الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع للنظام في جنوب سوريا

وبدوره، ذكر مراسل الوكالة في الجنوب السوري “محمد الحوراني” أنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضًا عددًا من مواقع النظام في كل من “تلال القنيطرة، ومطار الثعلة” في ريف محافظة السويداء الغربي، كما استهدفت الغارات محيط نقطة “الرادار” الواقعة في منطقة “جينة” شرق السويداء، وسط انقطاع عام للتيار الكهربائي عن أرجاء المحافظة.

 

الإعلام الإسرائيلي يؤكّد استهدافه مقرات للميليشيات الإيرانية

ومن جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” عبر حسابه على موقع تويتر إنَّ “الغارات استهدفت مواقع تابعة لـ ميليشيا (فيلق القدس) الإيراني على أطراف العاصمة الشرقية والغربية.

كما أشارت القناة العاشرة الاسرائيلية عبر معرّفاتها أنَّ الدفاعات الجوية “الإسرائيلية” أطلقت عددًا من الصواريخ الاعتراضية في أجواء مرتفعات الجولان.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنَّ الدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ وأسقطتها، دون أن تذكر الوكالة عدد الصواريخ الإسرائيلية التي أصابت أهدافها، ووصفت قناة المنار اللبنانية “التابعة لحزب الله” الغارات الإسرائيلية بأنها الأعنف منذ بداية الطيران الإسرائيلي باستهداف مواقع النظام.

يُشار إلى أنَّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت صباح أمس الجهة الجنوبية الغربية من العاصمة دمشق، وصرّحت وكالة الأنباء السورية “سانا” أنَّ الدفاعات الجوية تصدت للغارات ومنعتها من إصابة أهدافها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى