نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 21-01-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 21-01-2019

دمشق وريفها:
شنَّ الطيران الإسرائيلي بعد منتصف الليل، غارات مكثّفة استهدفت الجهة الشرقية والغربية من العاصمة دمشق، حيث أنَّ عددًا من الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، المحاذي لغرفة عمليات تابعة لميليشيا (حزب الله) اللبناني وقامت الدفاعات الجوية التابعة للنظام بإطلاق رصاص المضادات الأرضية وصواريخ الدفاع الجوي، دون معرفة عدد الصواريخ التي تمَّ اسقاطها كما استهدفت الغارات أيضًا جنوب منطقتي “صحنايا وأشرفية صحنايا” غربي العاصمة، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي المنطقة بغارتين جويتين، كما طالت الغارات مواقع لـ النظام وميليشيا (حزب الله) في منطقة “مساكن الديماس” غربي العاصمة أيضًا في حين، استهدفت الغارات أيضًا مواقعًا للنظام في جبل “المانع” الواقع في منطقة “الكسوة” بريف دمشق الغربي، حيث بلغ عدد الصواريخ التي استهدفت المنطقة قرابة 20 صاروخًا (أرض ـ جو).

درعا:
غارات إسرائيلية استهدفت عددًا من مواقع النظام في كل من “تلال القنيطرة، ومطار الثعلة” في ريف محافظة السويداء الغربي، كما استهدفت الغارات محيط نقطة “الرادار” الواقعة في منطقة “جينة” شرق السويداء، وسط انقطاع عام للتيار الكهربائي عن أرجاء المحافظة بعد منتصف الليل.

حماة:
استهدفت قوات النظام في معسكر دير محردة بالمدفعية الثقيلة الأراضي الزراعية لقرية حصرايا بريف حماة الشمالي الغربي ووادي الدوارات شرقي اللطامنة شمالي حماة.

إدلب:
قصفت قوات النظام في قرية تل مرق بقذائف الهاون بلدة الخوين في ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حلب:
ألقى الجهاز الأمني في تجمع أحرار الشرقية القبض على خلية تابعة لميليشيا الوحدات الكردية في ناحية راجو شمال غرب عفرين في ريف حلب فيما أعلنت مديرية الجمارك التركية إغلاق المعبر المقابل لبلدة الراعي شمال حلب لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الإثنين نتيجة أعمال نقل في المعبر .

الحسكة:
استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة رتلاً للقوات الأمريكية في منطقة الـ ٤٧ غربي الشدادي في الحسكة.

الرقة:
قام مجهولون ليلة أمس الأحد بوضع عبوة ناسفة بالقرب من مقر العلاقات العسكرية التابعة لـ ميليشيا قسد، في مدينة الرقة، أسفر عن مقتل وجرح مجموعة من العناصر.

 

 

 

غرق مخيم الأنصار والجبل بريف إدلب إثر العاصفة المطرية 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى