الشأن السوري

توتر واشتباكات بين قسد وأحد العشائر غربي الرقة، والأخيرة تحرق مقراً للميليشيا!!

دارت اشتباكات بالأسلحة الفردية والخفيفة مساء اليوم بين ميليشيات “قسد” وأحد عشائر الرقة في كل من ريفي المحافظة الشمالي والغربي، على خلفية قتل عناصر “قسد” لأحد شباب العشيرة.

توتر في المنطقة على خلفية مقتل الشاب:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية ” في الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ حاجزاً للشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” قام بقتل أحد شباب عشيرة “البوخميس” أثناء محاولة هروبه من الحاجز الواقع على سد المنصورة بريف الرقة الغربي.

وتابع مراسلنا إنَّ أبناء العشيرة شيعوا قتيلهم إلى مثواه الأخير، ليقوموا بعدها بالهجوم على حواجز ميليشيا “قسد” في ناحية المنصورة، حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الفردية.
كما قام أبناء عشيرة “البوخميس” بالهجوم على مركز لميليشيا “قسد” قرب سد المنصورة وقاموا بإحراق المركز، ما نتج عنه سماع أصوات إنفجارات الذخائر في المنطقة.

عناصر مجهولين يحرقون سيارة لـ”قسد”:

وفي تصريح خاص لوكالتنا قال أحد المسؤولين في قوات “الأسايش” التابعة لـ”قسد”إنّ الأخيرة استقدمت تعزايزات عسكرية ضخمة من مدينة الرقة ومدينة الطبقة إلى ناحية المنصورة.
كما أضاف المصدر أنَّ “قسد” حاولت فرض حظر التجول في المنطقة بعد قيام عناصر ملثّمين بإحراق سيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي في الميليشيا.

والجدير بالذكر بأنّها المرة الثانية التي تقع فيها اشتباكات بين ميليشيا “قسد” وعشائر الرقة، حيث أنَّ المرة الأولى كانت مع عشيرة “الهويدي” في مدينة الرقة، على خلفية اتهام عشيرة “الهويدي” لـ قسد بقتل أحد مشايخها.

 

al raqaa 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى