الشأن السوري

ميليشيا “قسد” تشنُّ حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق عدة بريف الرقة

اعتقلت ميليشيا “قسد” اليوم عدداً من الشباب غربي الرقة، على خلفية الاشتباكات التي دارت بين الميليشيا وعشائر المنطقة.

توتر واعتقالات في المنصورة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ قوات “الأسايش” قوات الأمن والشرطة التابعة لـ “قسد” اعتقلت اليوم عدداً من المدنيين بعد مداهمة منازلهم في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي.

كما أضاف مصدر من داخل قوات “الأسايش” الكردية أنّ الاعتقالات جاءت على خلفية فرض حظر للتجول داخل بلدة المنصورة، كما قامت “الأسايش” بتفتيش ما يقارب الثلاثين منزلاً بحثاً عن الأسلحة.

وتابع مراسلنا أنَّ المنصورة تشهد توتراً بعد اندلاع اشتباكات بين ميليشيا “قسد” وشباب عشيرة “البو خميس”، نتيجة قتل عناصر الميليشيا لأحد شباب العشيرة بعد أن حاول الشاب الهروب من أحد حواجز الميليشيا.

كما شهدت مدينة الرقة تشكيل “تنسيقية” إلكترونية بهدف تنظيم تظاهرات ضد ميليشيا “قسد” في حال قيام الأخيرة بتجنيد شباب المدينة للخدمة الإجبارية في صفوف الميليشيا.

اعتقالات في ريف الرقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ قرية “الكسرات” جنوب الرقة تشهد انتشار حواجز “طيّارة” لميليشيا “قسد”.

حيث اعتقلت هذه الحواجز شابين من القرية بتهمة إحراق نقطة حراسة تابعة لميليشيا “قسد” على حاجز الرقة – السمرا في ريف الرقة الشرقي.

يُذكر أنَّ أرياف الرقة بالكامل مثل مناطق “عين عيسى، تل أبيض، الطبقة، المنصورة، الكسرات” وحدود تماس مناطق النظام والميليشيا تشهد حملة تجنيد إجباري لصفوف ميليشيا “قسد” فيما تسميه الميليشيا بـ “الدفاع الذاتي”.

assayish24012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى