الشأن السوري

نظام الأسد يُحدث مخابزًا جديدةً في حمص أحدها بحي الزهراء

أعلنت وكالة نظام الأسد الرسميّة سانا، أمس الخميس، عن مواصلة فرع الشركة العامة للمخابز بمحافظة حمص أعمال تنفيذ أربعة مخابز جديدة في مناطق “القريتين وعناز ومرمريتا وحي الزهراء”.

إحداث خط إنتاجي في القريتين:

أوضح مدير فرع الشركة العامة للمخابز “عبد الحكيم البشير” أنّه تم إحداث خط إنتاجي في مدينة القريتين شرقي حمص، بعد تدمير مخبزها الأساسي جراء “الاعتداءات الإرهابيّة”؛ في إشارة إلى هجمات تنظيم الدولة داعش عندما كان مسيطرًا على المنطقة.

وأضاف البشير: أنّ “الخط أقيم ضمن مستودع تابع لمؤسسة عمران، وهو حاليًّا جاهز وقيد التجارب الفنية لإنتاج الخبز، وتأمينه للمواطنين”.

مخبز حي الزهراء الذي تقطنه الغالبية العلوية بلغت نسبة تنفيذه 96 %

قال المهندس “علي برهوم” عضو لجنة الإشراف المركزية على إنجاز مشاريع المخابز المحدثة بحمص: إنَّ “إحداث مخبز الزهراء تبلغ قيمته العقدية نحو 230 مليونًا و886 ألف ليرة سورية، وبلغت نسبة تنفيذه 96 % من البناء الممتد على مساحة تقدر بـ 1300 متر، وهو عبارة عن مخبزين بخط إنتاج واحد لكلّ منهما، ويتم حاليًّا تشطيب الأعمال النهائية كما تم البدء أيضًا بأعمال تركيب أحد خطي الإنتاج من قبل الشركة”.

مخبزا عناز ومرمريتا غربي حمص على وشك الانتهاء

أضاف برهوم: أنّه تم الانتهاء من جميع أعمال البناء في مخبز عناز بمساحة نحو 525 مترًا، وعلى أرض تبلغ نحو ألفي متر، وبقيمة 87 مليونًا و653 ألف ليرة سوريّة، وهو جاهز لتركيب خط الإنتاج.

أمّا مخبز مرمريتا فتم التبرع به من قبل أحد أهالي المنطقة على مساحة 500 متر، وحاليًّا بمرحلة الإكساء ومن المتوقع إنهاء الأعمال خلال شهرين؛ حسبما أفاد برهوم.

وذكرت وكالة سانا: أنّ الإنتاج الشهري بشكل وسطي في المخابز الآليّة العشرة بحمص يبلغ نحو 5376 طنًا من الخبز تتوزع بأنحاء المحافظة.

 

homse

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى