الشأن السوري

النظام يعتقل أحد قادة فصائل المعارضة في درعا.. والعبارات المناهضة للنظام تظهر مجددًا

اعتقل فرع الأمن العسكري التابع لمخابرات النظام السوري يوم أمس أحد قادة المعارضة السابقين ممن أجروا تسوية وضع في درعا، فيما شهدت المحافظة عودة العبارات المناهضة للنظام على جدران الدوائر الحكومية.

مخابرات النظام تعتقل قائد لواء أحفاد عمر

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “راجي القاسم” إنَّ عبد الرزاق العودات من بلدة تسيل في ريف درعا الغربي، كان قائد لواء أحفاد عمر أحد تشكيلات “فرقة الحق” التابعة للمعارضة السورية في محافظة درعا.

وذكر مراسلنا أنَّ العودات حامل لبطاقة التسوية التي فرضها النظام على قادة ومقاتلي المعارضة عندما سيطر على المحافظة في شهر تموز/يوليو من العام الماضي.

وتابع مراسلنا أنَّ العودات دفع مبلغًا ماليًا كرشوة للمخابرات الجوية من أجل إخراج صديق له من أحد سجون المخابرات الجوية، وتوجه العودات نحو دمشق لإحضار صديقه من السجن.

وفي طريق العودة من دمشق قام حاجز “السنتر” الواقع عند مجمع “تاون سنتر” على الطريق الواصل بين درعا ودمشق، باعتقال العودات وصديقه، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

ونوّه مراسلنا أنَّ حاجز السنتر يتبع لمخابرات الأمن العسكري، وهو جهاز استخباراتي تابع للنظام، وعمله مستقل عن عمل باقي الفروع الأمنية الأخرى.

الكتابات المناهضة للنظام تعود إلى جدران درعا

قال مراسلنا إنَّ مجهولين قاموا ليلة أمس بكتابة عدد من العبارات المناهضة للنظام في مدينة الحراك شرقي محافظة درعا، وتوعّدت هذه العبارات النظام السوري بعمليات جديدة في المحافظة.

يُذكر أنَّ محافظة درعا تشهد حالة من التخبط والاغتيالات والاعتقالات، حيث يقوم النظام باعتقال قادة وعناصر فصائل المعارضة الحاملين لبطاقة التسوية، ويشنُّ حملات التجنيد الإلزامي في غربي ووسط المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى