الشأن السوري

مقتل قياديين لـ “داعش” بغارات التحالف الدولي واشتباكات بين “قسد” وأهالي الشحيل

شنَّ طيران التحالف الدولي ليلة أمس، عدة غارات جوية استهدفت بلدة الباغوز شرقي دير الزور أسفرت عن مقتل قياديين في تنظيم الدولة “داعش”، فيما شهدت مدينة الشحيل توتراً بين الأهالي وميليشيا “قسد”.

طيران التحالف يقتل قياديين في تنظيم “داعش”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ طيران التحالف الدولي استهدف بلدة الباغوز ليلة أمس بعدد من الغارات الجوية ما أسفر عن مقتل القيادي في تنظيم “داعش” الملقب بـ “ابو همام الهاشمي”.

وذكر مراسلنا أنَّ الهاشمي هو يوسف صالح العلي من أبناء مدينة موحسن، وكان أحد شرعيي تنظيم الدولة “داعش” ومن أوائل المبايعين للتنظيم، وشغل منصب أمير ديوان المعاهد الشرعية ودورات الاستتابة في الريف الشرقي لدير الزور.

كما أضاف مراسلنا أنَّ غارات التحالف أدت لقتل “بشار المجبل” من أبناء بلدة “البوليل” وهو قائد جهاز الحسبة التابع للتنظيم في المنطقة الشرقية من محافظة دير الزور.

توتر بين أهالي مدينة الشحيل وميليشيا “قسد”

قال مراسلنا إنَّ مناطق سيطرة الميليشيا تُعاني من نقص حاد في مواد التدفئة، ما دفع أهالي الشحيل منذ يومين لمصادرة عدد من “صهاريج” المحروقات التابعة لميليشيا “قسد” والتي كانت بطريقها إلى شمال دير الزور.

وتابع مراسلنا أن مدينة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي شهدت صباح اليوم خروج مظاهرة طالبت “قسد” بتنفيذ وعودها من أجل تحسين الخدمات العامة وتأمين مستلزمات الحياة لأهالي المدينة.

كما جرت اشتباكات بين شباب من الشحيل ودورية تابعة لميليشيا “قسد”، بعد قيام الأخيرة باطلاق الرصاص بشكل عشوائي لمحاولة تفريق المظاهرة، ونتج عن الاشتباكات إصابة أحد المدنيين واعتقال آخر.

يُذكر أنَّ مناطق ريف دير الزور الشرقي الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” تشهد بشكل شبه يومي مظاهرات ضد الميليشيا، حيث تخرج المظاهرات من بلدات “الشعيطات، الطيّانة، الشحيل، درنج، سويدان”، وتطالب بتحسين الوضع المعيشي والأمني في المنطقة.

der zor26012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى