الشأن السوري

هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة حميميم الروسية، ودفاعات الأخيرة الجوية تتصدى

شهد الساحل السوري اليوم هجمات بطائرات مسيّرة عن بعد، تصدت لها الدفاعات الجوية التابعة ولقاعدة حميميم الروسية.

سماع أصوات انفجارات في الساحل السوري:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الساحل السوري “رستم أبو صلاح” إنَّه في تمام الساعة الثانية من مساء اليوم الأحد، سُمع صوت ثلاثة انفجارات في منطقة ريف جبلة في الساحل السوري.

ولفت مراسلنا أنَّ أصوات الانفجارات ناجمة عن تصدي منظومة الدفاع الجوي في قاعدة “حميميم” الروسية الواقعة بالقرب من مدينة جبلة.

ونفى مراسلنا ما تداولته وسائل الإعلام التابعة للنظام أنَّ وحدات الرصد حددت مراكز إطلاق الطائرات من مواقع المعارضة السورية في شرق وشمال اللاذقية وريف جسر الشغور.

الهجوم لم يحقق أهدافه:

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري “لم يُذكر إذا كان روسيا أو تابعا لقوات النظام” أنَّ عدد الطائرات المسيرة التي تم التصدي لها ثلاث طائرات.

وأكّد المصدر العسكري أنَّ الطائرات المسيّرة هي طائرات معدلة وأحدث من سابقاتها، التي تم إسقاطها في أوقات سابقة من العام الماضي.

كما تابع المصدر أنَّ الدفاعات الجوية في محيط قاعدة حميميم أسقطت جميع الطائرات بوسائط دفاعية صاروخية تقليدية، ولم يحقق الهجوم أهدافه.

يُذكر أنَّ قاعدة حميميم الروسية تعرضت لهجمات مماثلة على عدة مرات في العام الماضي، واتهمت موسكو حينها قوات التحالف الدولي بالوقوف وراء هذه الهجمات، فيما نفت واشنطن مسؤوليتها عنها.

 

latakia 27 1 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى