الشأن السوري

“تحرير الشام” تُغلق معابرها بوجه المدنيين وقيادي في الهيئة يكشف السبب!!


أغلقت هيئة تحرير الشام اليوم، المعابر الفاصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق درع الفرات وغصن الزيتون في وجه المدنيين القادمين إلى مناطق سيطرة الهيئة.

هيئة الشام تغلق معابرها في وجه الأهالي المتوجهين إلى مناطق سيطرتها

قال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ معابر “دير البلوط، الغزاوية” الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام في ريف حلب الشمالي والغربي، منعت المدنيين من العبور من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون إلى مناطق سيطرة الهيئة.

وأضاف المصدر أنَّ عناصر الهيئة لم يبلغوا المسافرين بتاريخ انتهاء إغلاق المعابر، واكتفوا بالقول إنَّ الإغلاق مستمر حتى إشعار آخر لأسباب أمنية”.

وأكد المصدر أنَّ حركة المعابر لم تغلق ذهاباً أو إياباً في وجه الحركة التجارية، أو السيارات التي تنقل البضائع والمحروقات، حيث لا تزال الحركة التجارية تعمل في الاتجاهين.

كما سمحت هيئة تحرير الشام أيضاً للأهالي المسافرين من مناطق سيطرتها إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون بالعبور باتجاه تلك المناطق.

مصدر في هيئة تحرير الشام يكشف سبب إغلاق المعابر

قال مصدر في هيئة تحرير الشام “طلب عدم الكشف عن اسمه” لوكالتنا إنَّ الأسباب التي أدت لمنع المدنيين من العبور من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون هو لضبط حركة المعابر.

ومنع عناصر حركة نور الدين الزنكي من العودة إلى المناطق التي كانوا يسيطرون عليها، بعد عملية نفيهم من المنطقة بتهمة “الإفساد في الأرض”.

وجرى إغلاق المعابر إلى حين تنظيم ملفات ذاتية “فيش أمني” لهؤلاء العناصر، بالإضافة إلى العمل على بسط الأمن واستقرار الأوضاع في المناطق التي كانت تسيطر عليها حركة نور الدين الزنكي سابقاً.

يُذكر أنَّ هيئة تحرير الشام قامت بإنزال عقوبة النفي بحق عناصر حركة نور الدين الزنكي بعد سيطرتها على مناطقهم بدايات الشهر الحالي، كما قامت الهيئة بنفي عدد من وجهاء وفعاليات مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي خارج مدينتهم.

52651

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى